رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بن فليس يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية بالجزائر

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 09:39 م
المرشح الرئاسي الجزائري
المرشح الرئاسي الجزائري علي بن فليس
أ ش أ
طباعة
دعا المرشح الرئاسي الجزائري علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات، اليوم الأحد، الشعب الجزائري بكل أطيافه إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الخميس المقبل لاختيار رئيس يقود البلاد.
وقال بن فليس - في تجمع انتخابي اليوم الأحد- إنه "لا مخرج للجزائر من أزمتها سوى الانتخابات الرئاسية"، داعيا إلى عمل الشعب بكل أطيافه من أجل الذهاب للانتخابات واختيار الرئيس الذي يراه مناسبا لقيادة الجزائر.
وأضاف أن "الحكمة والتبصر تقضي بضرورة انتخاب رئيس للبلاد يحاسب على عمله وشرعا وديمقراطيا لابد من ولي أمر يسير شؤون البلاد".
وأشاد بخروج الشعب يوم 22 فبراير الماضي وإسقاطه للنظام السابق وإصراره على استرداد سيادته بالسلمية، منوها بدعم الجيش الجزائري لهذا المسعى، ودعا إلى الدفاع عن الدولة الوطنية التي قال إنها مكسب للجزائر صنعها الشهداء الذين دافعوا على الوحدة الوطنية وثوابت الهوية المتشكلة من الإسلام والعربية والأمازيغية.
وأوضح أن برنامجه الانتخابي يهدف إلى الحفاظ على الدولة الوطنية وثوابت الهوية الوطنية من خلال تكريس الديمقراطية والسيادة الشعبية وديمومة الدولة.
وقال: إن مشروعه يعالج الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية للأزمة الحالية انطلاقا من حل أزمة الشرعية من خلال إضفاء الشرعية على كل مؤسسات الدولة ودستور يقسم الصلاحيات بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة الذي يتم اختياره من الأغلبية البرلمانية على أن تخضع الحكومة لمحاسبة أسبوعية من طرف البرلمان.
ووعد بن فليس بأن يجعل للمعارضة موقعا مفضلا ومنحها الحرية للتعبير عن رأيها، مؤكدا أن المعارضة قد تكون أغلبية الغد في النظام الديمقراطي النظيف الذي يكرس مبدأ التداول على السلطة.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟
اغلاق | Close