رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

جولة الحسم بدوري أبطال أوروبا.. ليفربول "صلاح" يواجه شبح الخروج المبكر.. وبرشلونة يصارع إنتر

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 07:18 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
بلال السيسي
طباعة
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق، فعاليات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ويشهد اليوم، الثلاثاء، مجموعة من المباريات المصيرية، في البطولة الأهم بالقارة العجوز، والتي أبرزها مواجهة ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه، محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطني، وبطل النسخة الأخيرة من "شامبيونزليج"، أمام سالزبورج النمساوي. 
ويحل ليفربول، في الثامنة، إلا خمس دقائق، مساء اليوم، ضيفًا على سالزبورج، في مباراة تحت شعار لا بديل عن الانتصار، حيث يرغب الريدز، في تحقيق الفوز لضمان العبور، للدور الثاني من شامبيونزليج، ويحتل رفاق الفرعون المصري، صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة بدوري الأبطال، برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة عن نابولي الإيطالي الوصيف، بينما يحتل سالزبورج، المركز الثالث، برصيد 7 نقاط، ويبحث عن الفوز للإطاحة ببطل أوروبا، خارج فعاليات البطولة. 
وفي إطار المجموعة ذاتها، يستضيف نابولي، نظيره جينك البلجيكي، في الثامنة إلا خمس دقائق، على ملعب "سان باولو"، وسيبذل فريق الجنوب الإيطالي، قصارى جهده لتأمين بطاقة العبور، للدور الثاني، بينما فقد جينك فرصة التأهل لثمن نهائي الأبطال، بعد أن حصد نقطة واحدة في المجموعة حتى الآن.
وفي المجموعة السادسة، يحل فريق برشلونة الإسباني، ضيفًا على إنتر الإيطالي، بالمباراة التي تجمعهما، على ملعب "جوزيبي مياتزا"، في العاشرة مساءً، كما يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني، نظيره سلافيا براج التشيكي، في نفس التوقيت، على ملعب "سيجنال آيدونا بارك".
وضمن برشلونة التواجد في ثمن نهائي الأبطال، بعد أن جاء في صدارة المجموعة، برصيد 11 نقطة، بفارق 4 نقاط عن إنتر ودورتموند، قبل نهاية دور المجموعات بجولة، ويتفوق الفريق الإيطالي بفارق الأهداف عن نظيره الألماني، بينما يحتل سلافيا براج المركز الأخير، برصيد نقطتين.
ويترقب عشاق الساحرة المستديرة، مباريات المجموعة الثامنة، نظرًا لحظوظ ثلاث فرق في التأهل، لثمن نهائي الأبطال، حيث يحتل أياكس أمستردام الهولندي، صدارة جدول ترتيب المجموعة، برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن فالنسيا الإسباني، وتشيلسي الإنجليزي، ويتفوق الأول بفارق الأهداف، ويقبع ليل الفرنسي، في المركز الأخير، برصيد نقطة. 
ويحل فالنسيا ضيفًا على أياكس، في العاشرة مساءً، بمباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يسعى الفريق الهولندي، في استغلال عاملي الأرض والجماهير، لتأمين العبور لثمن النهائي، بينما تأمل الخفافيش الإسبانية، في تحقيق المفاجأة، وحصد نقاط المباراة كاملة، من على ملعب "يوهان كرويف"، لاستكمال المشوار في البطولة الأغلى. 
ويملك تشيلسي مصيره بيده، عندما يستضيف ليل الفرنسي، في العاشرة مساءً، على ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث يحتاج البلوز للفوز، لضمان العبور لثمن نهائي، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، حيث سيصل الفريق اللندني، للنقطة 11 في المجموعة، وهو عدد النقاط الكافي للتأهل من تلك المجموعة.
وفي المجموعة السابعة، يحل فريق لايبزيج الألماني، ضيفًا على ليون الفرنسي، في العاشرة مساءً، على ملعب "جروباما ستايديوم"، كما تشهد المجموعة ذاتها، مباراة بين بنفيكا البرتغالي، وزينيت الروسي، على ملعب " النور"، بنفس التوقيت.
وتأهل لايبزيج لثمن نهائي الأبطال، بعد حصده لعشر نقاط من 5 مباريات، بينما يأتي زينيت وليون في المركز الثاني، برصيد 7 نقاط، ويحتل بنفيكا المركز الرابع برصيد 4 نقاط.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟