رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

افتتاح مجمع محاكم سمالوط بالمنيا

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 03:35 م
افتتاح مجمع محاكم
افتتاح مجمع محاكم سمالوط بالمنيا
علاء ابراهيم
طباعة
انطلقت صباح اليوم الأحد، مراسم افتتاح مجمع محاكم مركز سمالوط، بعد أن تعرض للحرق على يد جماعات إرهابية إبان أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، في منتصف شهر أغسطس من عام 2013.
وشهد مراسم الافتتاح كل من المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل كل من المستشار عبدالهادى محروس مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لصندوق أبنية المحاكم ودور الشهر العقارى، والمستشار محمود علاء الدين مساعد وزير العدل لشئون التطوير التقنى ومركز المعلومات القضائى، والمستشار أشرف عقيل رئيس محكمة المنيا الابتدائية، ومحمد عبدالفتاح سكرتير عام محافظة المنيا.
وتم تشيد المبني على مساحة أرض 2200 متر مربع، ويضم دور أرضى ودورين علويين، وتشمل المحكمة قاعتى جنائى وقاعتى مدنى إلى جانب المكاتب الإدارية للمحكمة وللنيابة العامة، ومقر للشهر العقارى ومحكمة أسرة لكل منها مدخل خاص، بالإضافة إلى المكتب الأمامى وما يتميز به من خدمات مميكنة للمتقاضين والمحامين المتعاملين مع المحكمة.
ويضم المجمع غرف للدعم الفنى مثل المحول ومولد كهرباء ونظم الإنذار والإطفاء الذاتى وطلمبات مياه والسنترال، علاوة على التأثيث اللازم لبيئة مناسبة للعاملين والمتقاضين المترددين على المبنى، كما تم تزويد المحكمة بكافة أنظمة التقنية الحديثة الفعالة في سرعة إنهاء إجراءات التقاضى من خلال شبكة معلومات سلكية ولاسلكية تربط المكتب الأمامى بكافة أجهزة الحاسب الآلى بالمحكمة، وميكنة جميع دورات العمل بالإدارات المختلفة بالمحكمة وربطها بغرفة التحكم الآلى للدعم الفنى والتشغيل الإلكتروني.
وألحق بالمبنى استراحة للقضاة وأعضاء النيابة العامة والتى تقع في الجهة الجنوبية بمدخل خاص داخل سور المحكمة يتكون من دورين أرضى وأول علوى مؤسسة ومجهزة بالكامل.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟