رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأمن الوطني: مواقع التواصل بوابة الجماعات الإرهابية لنشر أيديولوجيتها

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 12:33 م
البوابة نيوز
أحمد يحيي
طباعة

قال العميد أحمد الدسوقي بقطاع الأمن الوطني: إن هدف الشائعات إسقاط الدولة وعدم قدرة أجهزة الأمن على إنفاذ القانون، مما يساعد على نشر الجماعات المتطرفة لأيديولوجياتها بين أوساط المواطنين.

وأضاف العميد أحمد الدسوقي، وسائل التواصل الاجتماعي بوابة عبور الجماعات الإرهابية، والأدلة تؤكد أنها تستخدم هذا الأسلوب في نشر مخططاتها، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية تفرض سطوتها عبر نشر الشائعات والفتن والقيام بأعمال تخريبية، ووفقا لمذكرة أجهزة الأمن قبل عام 1948 قامت الجماعة الإرهابية بعمليات تخريبية وبالنظر بين الماضي والحاضر هناك تشابه كبير.

وأكد مسئول الأمني الوطني، أن الجماعة الإرهابية تورث الكراهية بين الأجيال عبر الأزمان، وعبر السنوات تتعدد أسماء الجماعات المتطرفة بين مجموعات الحراك المسلح لتحقيق أهدافهم.

وأوضح أن الجماعات الإرهابية تتواصل مع الجماعات الإجرامية مثل تجار السلاح والبشر وتهريب المهاجرين لتمويل عملياتها وتحقيق أهدافها في القفز على السلطة.

جاء ذلك، اليوم الأحد، خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية الأولى بندوة أكاديمية الشرطة تحت عنوان "مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها"، بحضور اللواء أحمد إبراهيم مدير أكاديمية الشرطة، واللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية مدير قطاع الإعلام والعلاقات، ومشاركة طلبة الكلية الحربية وطلاب الجامعات المصرية المختلفة، لتوعيتهم بإخطار تلك المخططات لتوعيتهم بتلك الخطط الشيطانية التي تستهدف أمن البلاد.

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟