رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"ريم أشرف" بطلة العالم في الغطس تتوج بجائزة أوسكار صناع الإنجاز

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 06:54 ص
ريم أشرف
ريم أشرف
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
أقام الاتحاد الدولي للمنجزين العرب الأفارقة، الموسم الخامس احتفالية كبرى بالقاهرة تحت عنوان " مونديال المنجزين العرب" ؛ لتكريم أصحاب النجاحات والإنجازات، والمبادرات الإيجابية، في الفترة من 5 ديسمبر الجاري إلى 9 من نفس الشهر، ومن بين المكرمين بطلة العالم في الغطس "ريم أشرف فوزي" وجرى منحها جائزة أوسكار صناع الإنجاز. 
ووجهت ريم في تصريح خاص لــ "البوابة نيوز"، كل الشكر والتقدير للمنجزين العرب على تكريمهم واحتفائهم لها قائلة: " كل الود والمحبة لكل المشاركين سعدت بوجودي معكم ".
كانت بطلة العالم ريم أشرف ( احدى طالبات مدارس شرم الشيخ )، قد نجحت في كسر الرقم العالمي المسجل في موسوعة جينس العالمية في أطول غطسة تحت الماء، وقد استطاعت البطلة المصرية الصغيرة التي لم يتخط عمرها أربعة عشر سنة، أن تسجل أطول غطسة تحت الماء بعد فترة غطس استمرت لـ56 ساعة و25 دقيقة متواصلة لتتخطى بذلك الأسترالية "كريستين كويل" 38 سنة التي حققت 51 ساعة و25 دقيقة.
بدأت حياة ريم صاحبة أطول غطسة تحت الماء في عالم الرياضة بلعبة الكاراتيه، واستطاعت أن تحصل على لقب بطلة القاهرة لمدة ثلاثة أعوام متتالية، كما لعبت الأسكواش بيد أنها لم تدخل بطولات في هذا النوع من الألعاب الرياضية، ويبدو أن ريم أشرف متعددة المواهب، وروحها نشطة ورياضية.
وقالت ريم: إنها تعلمت الغطس على يد والدها وهو من علمها ودربها في بداية الأمر كمجرد تمرين، لكنها أحبت رياضة الغطس وأرادت أن تكون محترفة في هذا المجال، وليس مجرد هواية فقط، حتى إن أسرتها آثرت العيش في مدينة شرم الشيخ، من أجل تأهيلها وتدريبها.

ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟