رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الجبلاية تضع خطة إعادة هيكلة "الحكام"

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 07:09 ص
جمال الغندور رئيس
جمال الغندور رئيس لجنة الحكام
علاء علي
طباعة
كشف جمال الغندور رئيس لجنة الحكام أنه سيكون هناك دورة تدريبية للحكام في كيفية استخدام تقنية الفيديو والـvar خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن هذا الأمر سيكون طريق الحكام للتواجد في الدوري الممتاز وإدارة المباريات، وأنه لن يتم السماح لأي حكم بإدارة المباريات مع بداية تطبيق تقنية الفيديو لم يحصل على رخصة الفار.
وأضاف الغندور لـ"البوابة"، أنه سيتم وضع دورة تدريبية للحكام للحصول على رخصة الـvar من أجل إدارة المباريات في الدوري الممتاز للموسم الحالي، عقب استضافة القاهرة اجتماعا يوم 12 و13 ديسمبر الجاري بحضور مسئولي الاتحاد الدولى - فيفا - وIFAB من أجل مناقشة الأمور الخاصة بتطبيق تقنية الـVAR في الدوري المصري، وستتم مناقشة الأمور الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو في الكرة المصرية، وموعد التدريبات النهائية إلى جانب الشركات التي سيستعين بها اتحاد الكرة في تطبيق تقنية الفيديو، وأنه سيتم تحديد موعد تطبيق تقنية الـVAR في الدوري المصري، مؤكدًا أن تطبيق التقنية سيكون على جميع مباريات الدوري المصري وليس في مباريات معينة فقط إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص.
في سياق متصل، أرسلت لجنة الحكام الرئيسية، خطابات إلى جميع اللجان الفرعية تحذر فيها الحكام من التعامل مع جميع وسائل التواصل الاجتماعي، أو مناقشة أي ملف يتعلق بالتحكيم عليها، وإلا سيتم إيقاف أي حكم لا يلتزم بالقرار.
وكانت اللجنة أرسلت خطابات مؤخرا لجميع الفروع تطلب فيها إبلاغ اتحاد الكرة واللجنة الرئيسية بأسماء الحكام الذين يعملون بالأندية، سواء رئيس أو عضو مجلس إدارة أو إداري أو مدرب، حيث سيتم استبعادهم من إدارة المباريات.
وشددت لجنة الحكام الرئيسية في خطاباتها إلى اللجان الفرعية بأنه فب حال عدم الإبلاغ عن أي حكم يعمل في الأندية، وإشراكه بالمباريات، سيتحمل رئيس اللجنة الفرعية المسئولية.
كما قرر الغندور، عمل متابعات دورية للياقة البدنية للحكام، بعدما تلاحظ زيادة كبيرة في وزن العديد من الحكام بشكل قد يثير السخرية ويؤثر بشكل كبير على قدرة الحكم على إدارة المباراة.
وفي الإطار ذاته، استقر مسئولو لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، على فتح باب الاختبارات لقبول محكمات جدد بعد أن تم الدفع باثنتين منهما للتحكيم في كأس مصر خلال مباريات دور الـ32 ورغبة اللجنة في زيادة تواجد المحكمات خلال الفترة المقبلة.
كانت لجنة الحكام باتحاد الكرة، أعلنت اختيار المحكمة يارا عاطف حكما مساعدا في مباراة بيراميدز والنجوم في دور الـ32 بكأس مصر، وضم الطاقم كلا من، عمرو عايد حكم ساحة، وهاني العراقي ويارا عاطف مساعدين، ومعهم محمد عادل رابعا.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟