رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بيان عاجل حول خطة الحكومة للسيطرة على الزيادة السكانية

السبت 07/ديسمبر/2019 - 11:58 ص
 الدكتور على الكيال،
الدكتور على الكيال، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
وجّه الدكتور علي الكيال، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بيانا عاجلا لرئيس مجلس الوزراء، حول خطة الحكومة للسيطرة على الزيادة السكانية.
وقال النائب، في بيان له اليوم: "منذ سنوات تتحدث الحكومة ووزراؤها عن مخاطر الانفجار السكاني، وإعلان خطط لمواجهته، إلا أنه حتى الآن ما زالت الأعداد في تزايد مستمر بسبب غياب الرؤية المتكاملة لهذه الأزمة الطاحنة".
وأشار الكيال، إلى أنه وفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وصل عدد سكان مصر إلى 98.1 مليون نسمة في بداية العام الجاري 2019، حيث ارتفع التعداد السكاني من 72.8 مليون نسمة، وفقا لتعداد عام 2006، إلى 94.8 مليون نسمة عام 2017.
وأكد النائب، أن مشكلة الزيادة السكانية على مصر لا تقل خطرا عن الإرهاب، لاسيما أن الانفجار السكاني الذي تعيشه مصر أصبح عبئا كبيرا  ستتحمله الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أنه لن تفلح أي محاولات لأي إصلاح اقتصادي، إذا لم يكن هناك حل جذري لهذه المشكلة التي تتطلب تضافر جهود كل الجهات المعنية في الحكومة، وكذلك مشاركة مؤسسات المجتمع المدني.
وتابع: خطة التنمية المستدامة التي تبنتها مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخطط الإصلاح الاقتصادي التي انطلقت وبدأت تؤتي ثمارها لن تكون ذات جدوى إذا لم تتبعها خطة واضحة المعالم لمواجهة خطر الزيادة السكانية.
وطالب "الكيال"، الحكومة بإعلان خطة مواجهة الزيادة السكانية، وكشف الإجراءات التحفيزية لحث المواطنين على الالتزام بعدد معين من الأطفال.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟