رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"شخصيات صنعت التاريخ" ضمن القوافل الثقافية بسيوة

السبت 07/ديسمبر/2019 - 06:36 م
قوافل العدالة الثقافية
قوافل العدالة الثقافية
محمود عبدالله تهامي
طباعة
تواصل قوافل العدالة الثقافية التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة مطروح، تقديم فعالياتها وأنشطتها حيث اتجهت القافلة إلى مدينة سيوة بمدرسة رمل الإعدادية المشتركة.
ووفق بيان الهيئة اليوم السبت، تضمن اليوم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية بمشاركة طلاب المدرسة ومعلميها، منها محاضرة بعنوان "شخصيات صنعت التاريخ" ألقاها الباحث بسيونى عبدالعزيز.
تحدث "عبدالعزيز" خلالها عن أهم الشخصيات التى أثرت في تاريخ مصر على مر العصور، وكيف أن كل شخص من هذه الشخصيات ترك بصمة مميزه في التاريخ المصري الذى يمتلئ بالعديد من الشخصيات المؤثرة بداية من طلعت حرب، سعد زغلول، مصطفى كامل وصولا بأحمد زويل ومجدى يعقوب.
عقدت ورشة حكى تفاعلى عن الصلاة تحاور خلالها عطية مختار عن الصلاة وكيف أن الله سبحانه وتعالى جعلها ركن من أركان الإسلام وكيف أن الصلاة تعلم الإنسان النظافة من خلال الوضوء والنظام من خلال الالتزام بمواعيد الصلاة، وأن الإنسان إذا التزم بالصلاة يفتح الله له أبواب الرزق ويبارك له في عمله وفى صحتة وفى حياته كلها، بالإضافة إلى مجموعة ورش فنون تشكيلية متنوعة مابين ورشة خرز، وورشة تلويين، وورشة صلصال، إلى جانب ورش تصنيع مجسمات من الجوخ والفوم، كما تم تنفيذ عروض مسرح العرائس الممتعة والتفاعلية بين طلاب المدرسة وفقرات اكتشاف المواهب والفقرات الشعرية ألقاء الشاعر على محروس.
ads

الكلمات المفتاحية

"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟