رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"رجال اﻷعمال": مبادرات دعم الصناعة قرارات ثورية من السيسي

الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 07:16 م
المهندس عمرو فتوح
المهندس عمرو فتوح
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس عمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال وعضو جمعية مستثمري مدينة بدر، أن المبادرات التي أطلقها مجلس الوزراء والبنك المركزي ووزارة المالية لدعم الصناعة تمثل أحد أهم القرارات الثورية والجريئة للرئيس عبد الفتاح السيسي في معالجة أخطر القضايا والأزمات التي تعرضت لها الصناعة المحلية منذ سنوات عديدة.
وأشاد "فتوح"، في تصريحات صحفية اليوم بمبادرة البنك المركزي بشأن دعم الأنشطة الإنتاجية بـ100 مليار جنيه بفائدة 10% متناقصة تستفيد منها الأنشطة الصناعية القائمة والتي تسعي للتوسع خلال الفترة المقبلة، كما أشاد بمبادرة دعم المصانع المتعثرة ورفع الأعباء عنها تشجيعا لإعادة افتتاح المصانع المغلقة. 
ولفت "فتوح"، إلى أن تلك المبادرات تأتي انقاذا للمصانع المتعثرة وعلاج جذري لعودة الحياة مجددا للمصانع المغلقة لتعود عجلة الإنتاج إليها مرة أخرى بعد سنوات من المعاناة والاستغاثة.
وأضاف: تأتي تلك القرارات المهمة لتعكس مدى اهتمام الرئيس السيسي بإنقاذ القطاع من التدهور الذي عان منه الصناع لسنوات عديدة وتفشي بصورة كبيرة نتيجة لإهمال الحكومات السابقة لهذا الملف ما أدى لتراكم مديونات المصانع وتعثرها وتوقفها تماما عن مواصلة الإنتاج وتشريد الآلاف من العمالة.
وأكد أن إسقاط الديون عن المصانع المتعثرة يمثل رسالة إيجابية للشباب المصري والعربي بأن القيادة السياسية في مصر تسمع وترى الشباب، مشيرًا أنها جاءت في توقيت جيد وتعكس الإرادة القوية للحكومة في النهوض بالصناعة وتعطي أمل للصناع بأن المستقبل للصناعة الوطنية وأن الحكومة تعطي جميع أوجه الدعم للإنتاج.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟