رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مستشار بكين الثقافي: ضعف الترويج بالصين وراء قلة عدد الزائرين لمصر

الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 02:08 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
قال "شي يوه وين"، المستشار الصيني الثقافي بالقاهرة، إن بلاده تتطلع إلى تعزيز حركة السياحة الوافدة لمصر، مشيرا إلى أن هناك 500 ألف سائح صيني، زاروا القاهرة، خلال العام الماضي بارتفاع تجاوز 66% عن عام 2017، الذى بلغ فيه نحو 300 ألف سائح فقط.
واعتبر، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أنه رغم هذا الارتفاع فإن أعداد الصينيين، لا تزال ضئيلة، ولا تتناسب مع مقومات مصر، وحضارتها الكبيرة، مرجعًا ذلك إلى ضعف الحملات الترويجية بمصر في الصين، والتعاون الضعيف بين وزارة السياحة والسفارة الصينية بالقاهرة.
وأضاف أنه يوجد 4 رحلات طيران مباشر بين نقاط متعددة من الصين، علاوة على رحلة طيران شارتر، تم إطلاقها الأسبوع الماضي، لمواكبة الطلب السياحي المتزايد على زيارة مصر، مشيرا إلى أن مصر تشهد استقرارا أمنيا كبيرا، يسهم في تحفيز السفر إلى القاهرة، حيث يستهدف سائح بلاده السياحة الكلاسيكية والثقافية من الدرجة الأولى، والبرامج منخفضة التكاليف.
وطالب باتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية السائح الصيني من الأساليب الخداعية، التي يستخدمها الباعة المتجولون في الأماكن الأثرية، وعلى رأسها الأهرامات، والتي قد تعطي صورة سلبية عن مصر. 
وتابع، أن بلاده تعاونت مع وزارة السياحة، في تدريب عدد من الشيفات المصرية الموجودة بالمقاصد السياحية، خلال العام الحالي، على فنون الطهي الصيني، وذلك في 4 مدن هي الأقصر والقاهرة والغردقة وشرم الشيخ، وهو ما قد يسهم في تشجيع السياحة الصينية الوافدة إلى مصر؛ حيث يعد توافر الأطعمة الصينية من عوامل جذب السائح الصيني، الذي يتميز بطبيعة خاصة، كما تم تدريب 500 مرشد سياحي مصري متخصص في السوق الصينية، على إيجاده اللغة لتسيهل التعامل مع السائحين.
وطالب "وين"، وزارة السياحة بتكثيف المشاركة في المعارض الدولية، التي تقام في الصين لتعريف الشعب الصيني بإمكانيات مصر السياحية، وكذلك إقامة ورش عمل للشركات السياحة الصينية في القاهرة.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟