رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الليلة.. الزمالك يتحدى أول أغسطس في موقعة "البحث عن الذات" بدورى الأبطال

السبت 07/ديسمبر/2019 - 01:36 ص
نادي الزمالك
نادي الزمالك
كتب : محمد مصطفي
طباعة
يستضيف فريق الكرة الأول بالزمالك، بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، في التاسعة من مساء اليوم السبت، فريق أول أغسطس الأنجولي، على ملعب السلام، ضمن الجولة الثانية للفريقين بالمجموعة الأولي من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وذلك بحضور جماهيري يصل لقرابة 15 ألف مشجع. 
يدخل الزمالك لقاء اليوم ولا سبيل أمامه سوي حصد الثلاث نقاط للهروب من قاع المجموعة الأولي والمضي قدما نحو ربع النهائي بأحدى بطاقتي هذه المجموعة، وذلك بعد السقوط في الجولة الأولي أمام فريق مازيمبي الكونغولي بثلاثية، ساهمت في الإطاحة بالمدرب الصربي "ميتشو"، وتولي كارتيرون المهمة بديلا له، بينما يمتلك الفريق الأنجولى نقطة من التعادل على ملعبه أمام زيسكو الزامبي في الجولة الأولى. 
تاريخيا، لم يسبق أن لعب الزمالك مع فريق أول أغسطس من قبل، لكنه واجه فرق أنجولا في 8 مناسبات، حيث فاز الزمالك بـ 4 منها، وتعادل في ثلاثة مناسبات، وخسر في مباراة وحيدة. 
من جانبها، شحنت إدارة الزمالك اللاعبين، لتحقيق الفوز الأول بدور المجموعات، مع تجديد رئيس الزمالك وعده للاعبين بصرف جميع المستحقات المتأخرة خلال الأيام المقبلة، بعدما تم صرف جانب منها قبل لقاء الشرقية بالكأس الأربعاء الماضي، والذي انتهي بفوز الزمالك بثلاثية والتأهل لدور الـ 16 للكأس.
وحفز "كارتيرون" اللاعبين عبر جلسات نفسية وفنية كثيرة، في الساعات الماضية، حيث أكد لهم ثقته الكبيرة في قدراتهم والخبرة التي يمتلكونها، وأنهم قادرون على العودة للمسار الصحيح بتحقيق الانتصارات وحصد البطولات، مع مطالبته للاعبين بضرورة إسعاد الجماهير ومصالحتها بعد ثلاثية مازيمبي.
ووقف الخواجة الفرنسي على نقاط قوة وضعف الفريق الأنجولي، مع عقد محاضرة فنية مع اللاعبين بالفيديو، وطالب باستغلال الفرص وعدم إهدارها لحسم اللقاء بنتيجة مطمئنة، مع تحذيره لخط الدفاع بارتكاب الأخطاء التي من شأنها أن تغير في سير ونتيجة المباراة. 
ويدخل الزمالك لقاء اليوم بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمي، ومحمود علاء ومحمد عبدالغني في قلب الدفاع، وحازم إمام في الجهة اليمني، وعبدالله جمعة في الجهة اليسري، وطارق حامد فرجاني ساسي في وسط الميدان، أمامهم الثلاثي، محمود شيكابالا، ويوسف أوباما، وأشرف بن شرقي، تحت المهاجم الوحيد مصطفي محمد، مع احتفاظ كارتيرون بأوراق مهمة بديلة للاستعانة بثلاثي منهم خلال مجريات اللقاء، وأبرزهم، محمد عبدالشافي، ومحمد حسن، ومحمد أوناجم، وأحمد سيد زيزو، ومصطفى فتحي، ومحمد عبدالسلام، والحارس محمد أبوجبل. 
بينما يغيب عن لقاء اليوم، إمام عاشور لعدم القيد الإفريقي، وخالد بوطيب وعمر السعيد ومحمود الونش ومحمود عبدالعزيز للإصابة، وإسلام جابر وكريم بامبو ومحمد عنتر ومحمد صبحي، لأسباب فنية .
على الجهة الآخري، يأمل الفريق الأنجولي، في تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو العودة لأنجولا بتحقيق التعادل على أقل تقدير، وذلك للحفاظ علي آمال التأهل لربع نهائي البطولة .
يذكر أن ترتيب المجموعة الأولي قبل مباريات الجولة الثانية التي ستنطلق اليوم كالتالي، مازيمبي في المركز الأولي برصيد 3 نقاط، وأول أغسطس في المركز الثاني برصيد نقطة، وزيسكو الزامبي ثالثا برصيد نقطة، والزمالك رابعا بدون نقاط، ويستضيف زيسكو الزامبي علي ملعبه فريق مازيمبي الكونغولي في السادسة من مساء اليوم.
ads

الكلمات المفتاحية

"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟