رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"شباب العمال" تعرب عن تفاؤلها بمبادرات الحكومة بشأن الصناعة

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 05:45 م
محمد اسامة عبد الجواد،
محمد اسامة عبد الجواد، أمين شباب الاتحاد العام لعمال مصر
عبدالرحمن البشاري
طباعة
توقع محمد أسامة عبد الجواد، أمين شباب الاتحاد العام لعمال مصر بمحافظة الجيزة، أن تحقق مبادرة الحكومة بشأن إتاحة تمويلات لقطاع الصناعة بـ 100 مليار جنيه، وحل أزمات المصانع المتعثرة في تحقيق انفراجة حقيقة على القطاع من شأنها دعم خطط التنمية. 
وأكد "عبد الجواد" في بيان له أصدره اليوم الخميس، أهمية مثل هذه المبادرات في هذا التوقيت خاصة بعد اكتمال مشروعات البنية الأساسية من مشروعات قومية كبرى في مجالات شبكة الطرق على مستوى الجمهورية والإنفاق والكباري ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وهو ما جعل مصر شمالا وجنوبا وشرقا وغربا مؤهلة لإقامة المشروعات الصناعية في مختلف المجالات.
وأعرب عن ثقته التامة في أن مصر ستحقق طفرة كبيرة للقطاع الصناعي السنوات القادمة وسترفع معدلات نمو القطاع الصناعي بصورة غير مسبوقة في تاريخ الصناعة المصرية، كما أشاد محمد أسامة عبد الجواد بمبادرة المصانع المتعثرة وإزالة الفوائد المتراكمة من هذه المصانع المتعثرة والتي تصل لـ31 مليار جنيه بجانب إزالتهم من القوائم السلبية وإسقاط القضايا المنظورة أمام القضاء، أن هناك 5184 مصنعا متعثرا.
وأعتبر أن هذه المبادرة طوق نجاة للمصانع المتعثرة والتى ستعود من جديد للعمل والإنتاج وعودة جميع العمال الذين كانوا يعملون بهذه المصانع إلى ممارسة عملهم من جديد.
وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، قال إن البنك المركزي والبنوك ستوفر دعما بمبلغ 100 مليار جنيه لتمويل المشروعات المتعلقة بقطاع الصناعة، وهذه خطوة كبيرة للغاية، من قبل البنك المركزى ووزارة المالية.
وأعلن محافظ البنك المركزى في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك 96 ألف مؤسسة صناعية ستستفيد من هذه المبادرة، مؤكدًا أن البنوك جاهزة تمامًا لتوفير أى أحجام من التمويل، وهناك سيولة متوافرة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟