رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أجندة منتدى شباب العالم 2019 في شرم الشيخ

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 09:54 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
ينطلق "منتدى شباب العالم 2019" في نسخته الثالثة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.
ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.
ويشهد المنتدى هذا العام تدشين منصة حاضنة الأعمال التي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة.
وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة وسوف يعرضون أعمالهم طوال فترة المنتدى، وقد تم اختيارهم بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتأمين الغذاء، كما سيتم عقد عددا من ورش العمل والتي من المقرر انعقادها قبل بدء فعاليات المنتدى يومي 12 – 13 ديسمبر وذلك بجانب عقد ورش عمل لرواد أعمال شباب من جميع أنحاء العالم من عدة دول أبرزها: ماليزيا والعراق والأردن ونيجيريا ورواندا وزيمبابوي والإمارات وإسبانيا وإنجلترا وأمريكا.
وعلى جانب آخر يذكر أنه لأول مرة سيتم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال، وذلك لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشكلات والتحديات.
وتأتي أبرز مواضيع منتدى شباب العالم الثالث كالتالي:
الثورة الصناعية
الأمن الغذائي
الاتحاد من اجل البحر الأبيض المتوسط
التحديات البيئية
الذكاء الاصطناعي
سلسلة تتكتل
تمكين المرأة 
وتضمن فعاليات المنتدى..
فعاليات يوم الخميس 12 ديسمبر
ورشة عمل تحضيرية بعنوان "مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة 1" من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 3 عصرا في قاعة سيناء.
وتستضيف قاعة الأقصر ورشة بعنوان "شباب المتوسط.. جذور مشتركة" من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 3 عصرا.
بينما تستضيف قاعة البحر الأحمر ورشة بعنوان "تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة نحو عالم مكتمل".
وفى قاعة أبو الهول ومكتبة الإسكندرية تقام ورشة عمل تحضيرية بعنوان "Block Chain فلنتعرف على الثورة في العالم الرقمى" من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
وفي قاعة سيوة والقلعة تقام ورشة بعنوان "سبل التعاون بين الشباب الأفريقي لتعزيز التنمية" في ذات التوقيت.
بينما في قاعة أسوان تقام ورشة بعنوان "نموذج محاكاة.. تيارات متبادلة" من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
فعاليات الجمعة 13 ديسمبر 
ورشة عمل تحضيرية بعنوان "مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة 2"، من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 3 عصرًا في قاعة سيناء.
وتستضيف قاعة البحر الأحمر ورشة عمل بعنوان "تطير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوى الإعاقة من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
وفي قاعة سيوة والقلعة تُقام ورشة بعنوان "رؤية شبابية للتعامل مع التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين" من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
وقاعة الأقصر تقام ورشة عمل تحضيرية بعنوان "آفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة" من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
بينما في قاعة أبو الهول ومكتبة الإسكندرية فتقام ورشة بعنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعى وريادة الأعمال" في ذات التوقيت.
أما في قاعة أسوان فتقام ورشة بعنوان "الأمن الغذائى في العالم.. مبادرات شبابية للتحرك" من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
فعاليات السبت 14 ديسمبر الجلسة الافتتاحية
حفل الافتتاح من الساعة 7 مساء وحتى الساعة الثامنة.
الأحد 15 ديسمبر 
تقام في القاعة الرئيسية جلسة بعنوان "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين" من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 11.30 ظهرًا.
وتقام الجلسة الثانية بعنوان "أثر التغيرات المناخية على الإنسانية.. انعكاسات وحلول" من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2 ظهرًا.
وفي قاعة سيناء تقام جلسة بعنوان "التميز المؤسسى الحكومى والتحول الرقمى" من الساعة 12.30 ظهرًا وحتى الساعة 2 ظهرًا.
أما في قاعة الأقصر، تقام جلسة بعنوان "كيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة؟" من الساعة 12.30 ظهرًا وحتى الساعة 2 عصرًا، كما تقام جلسة بعنوان "التعليم الفنى والتدريب المهنى.. تطوير بيئة ريادة الأعمال" من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 4.30.
وتستضيف قاعة الفيروز جلسة بعنوان سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة" من الساعة 2.30 وحتى الساعة 4 عصرًا.
وقاعة البحر الأحمر تستضيف جلسة بعنوان "الأمن الغذائى في أفريقيا.. كيف تحقق الهدف الثانى من أهداف التنمية المستدامة؟" من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2 عصرًا.
أما قاعة أسوان، تقام جلسة بعنوان "تطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة" من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2.30.
وفى قاعة أبو الهول ومكتبة الإسكندرية تقام جلسة بعنوان ""Block Chain.. تحولات كبرى في العالم الرقمى" من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2.30.
وتقام جلسة في قاعة وادى النيل وقناة السويس بعنوان "نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط" من الساعة 10 صباحًا وحتى 3 عصرًا.
فعاليات الاثنين 16 ديسمبر 
تقام في القاعة الرئيسية جلسة بعنوان "الذكاء الاصطناعى والبشر.. من المتحكم؟" من الساعة 10 صباحًا وحتى 11.30 ظهرًا.
كما تقام جلسة بعنوان "آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا: فرص وتحديات" من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2 عصرًا.
وفي قاعة سيناء، تقام جلسة بعنوان "المرأة والحق في التنمية" من الساعة 12.30 ظهرًا وحتى الساعة الثانية.
كما تقام جلسة بعنوان "التحديات التى تواجه العمل الإبداعى في عصر التكنولوجيا الرقمية" من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 4.30 عصرًا.
وتستضيف قاعة البحر الأحمر، جلسة بعنوان "مكافحة خطاب التطرف والكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي" من الساعة 12.30 وحتى الساعة 4:30 عصرًا.
كما تقام جلسة بعنوان "تنمية رأس مال البشر: الفرص والتحديات" من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 4.30 عصرًا، وفى قاعة أسوان، تقام جلسة بعنوان "Block Chain.. تطبيقات متعددة ومجالات لا محدودة".
وفي قاعة الأقصر تقام جلسة بعنوان "دور الفنون في التعمل مع قضايا الإنسانية" من الساعة 12.30 وحتى 2 عصرًا.
وأيضا تقام جلسة بعنوان "كيف تبقى آمنا في العالم الرقمى؟" من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 4.30 عصرًا.
وفي قاعة أبو الهول ومكتبة الإسكندرية تقام جلسة بعنوان "التعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط" من الساعة 12.30 وحتى الساعة الثانية عصرًا.
كما تقام جلسة بعنوان "دول المتوسط.. حضارات إنسانية عريقة وتاريخ مشترك" من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 4.30 عصرًا.
وفي قاعة وادى النيل وقناة السويس تقام جلسة بعنوان "نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط" من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.
فعاليات الثلاثاء 17 ديسمبر 
يقام حفل ختام المنتدى في القاعة الرئيسية، إذ يتم إعلان توصيات المنتدى من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً، ويلى ذلك الحفل الختامى من الساعة 8 مساءً، وحتى الساعة 9 مساءً.
منتدى شباب العالم، منتدى سنوي عالمي يقام بشرم الشيخ بسيناء، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدي في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟