رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. انطلاق ملتقى المبدعات العربيات بالأعلى للثقافة

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 06:09 م
البوابة نيوز
سمية أحمد
طباعة
انطلق منذ قليل الملتقى الثاني للمبدعات العربيات بمركز الهناجر للفنون، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وتنظمه وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، بالتعاون مع ديوان أهل القلم ببيروت. 
بدأ الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي عن السيرة الذاتية للمكرمات، ومنهن نورا المطيرى ويمنى طريق الخولى والدكتورة عواطف عبد الكريم وغيرهن من المكرمات والتي يبلغ عددهن 16 شخصية عربية من 11 دولة. 
وذلكبحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد كبير من الشخصيات الإبداعية. 
وقالت عبد الدايم إن المرأة باتت تمثل عنصرا فاعلًا في المجتمعات العربية، ونجحت في تحقيق الكثير من الإنجازات المهمة على كافة المستويات، كما اجتازت العديد من التحديات لاثبات الذات وتحقيق الطموحات والآمال.
وأشارت إلى أن ملتقى المبدعات العربيات، يعد أحد جسور التلاقى بين سفيرات الإبداع في الأمة، ويهدف إلى خلق حوار مشترك بين نابغات الوطن من المحيط إلى الخليج، موضحة أنه تم الاتفاق على أن تطوف دورات الملتقى العواصم العربية بالتناوب حيث أقيمت الدورة الأولى في بيروت وتحتضن القاهرة دورته الثانية. 
كانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، قد أصدرت قرارًا بتشكيل لجنة عليا للإعداد للدورة الثانية لملتقى الثانى للمبدعات العربيات ضمت الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة "رئيسًا" وعضوية كل من الأديبة اعتدال عثمان، الدكتورة رشا طموم، الدكتورة سرية عبد الرازق، الدكتورة سعاد عثمان، السفيرة مشيرة خطاب، الدكتورة نجوى عبد المجيد، الأديبة هالة البدرى ووائل حسين.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟