رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اللجنة الأوليمبية المصرية تصدر بيانا حول أزمة رفع الأثقال

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 10:23 م
 اللجنة الاولمبية
اللجنة الاولمبية المصرية
سعد صديق
طباعة
أصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية بيانًا حول أزمة اتحاد رفع الأثقال بعد الشكوى التي تقدم بها إلى المحكمة الرياضية..
نص البيان..
حرصا من اللجنة الأولمبية المصرية على الشفافية وإطلاع الرأي العام الرياضي على آخر المستجدات الخاصة بأزمة إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال. 
فقد حضر اليوم الموافق 3/12/2019 لجنة رفيعة المستوى برئاسة المهندس/ هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية وضمت خبراء طبيين وقانونيين وفنيين أمام هيئة التحكيم بالمحكمة الرياضية الدولية المشكلة برئاسة محكم دنماركي الجنسية، وضمت في عضويتها محكم مصري الجنسية ومحكم أخر فنلندي الجنسية للنظر في الطعن على قرار إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال من قبل الاتحاد الدولي. 
وقامت اللجنة بتقديم شرح كامل ووافي وتوضيح كافة الأمور الخاصة بموضوع قرار الإيقاف. 
وأوضحت اللجنة لهيئة التحكيم مدى الظلم والضرر الواقع على مصر جراء هذا القرار المجحف، والذي تسبب في حرمان اللاعبين المصريين من فرص التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 ومنهم على سبيل المثال اللاعب المصري محمد إيهاب.
كما أوضحت اللجنة لهيئة التحكيم مدى تعسف قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الذي صدر بعد حدوث الواقعة بنحو ثلاثة أعوام وأنه لو كانت فرضت العقوبة وقت حدوث الواقعة كانت انتهت عام 2018، ولم يتضرر منها لاعبون آخرون لا ذنب لهم لكي يتم حرمانهم من التأهل والمشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية.
وأكدت لهيئة التحكيم مدى إهتمام الدولة المصرية بهذا الأمر ممثلة في وزير الشباب والرياضة، وتشكيل لجنة برئاسة وزير الشباب والرياضة والجهات الرقابية المصرية واللجنة الأوليمبية المصرية، بالتنسيق مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات والتحقيق في الملابسات الخاصة بهذا الأمر، واللجوء للمحكمة الرياضية الدولية للطعن على القرار.
بالإضافة للتأكيد على حرص مصر البالغ على اتباع المنهج العلمي السليم، والحرص على إتباع الأكواد الدولية للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا) والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو). 
وأشارت اللجنة إلى حرص الدولة المصرية وقياداتها البالغ على اللعب النظيف والعادل، وأن مصر لها باع طويل في الالتزام بالضوابط والمعايير الرياضية الدولية، وما يؤكد ذلك هو اختيار وزير الشباب والرياضة الدكتور/ أشرف صبحي لعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا) لما لمصر وقيادتها الحكيمة من ثقل وتقدير لدى دول العالم.
وشدد على سلامة موقف الاتحاد المصري لرفع الأثقال، والرد على كافة أسئلة واستفسارات هيئة التحكيم، وعلى محامي الخصم (الاتحاد الدولي لرفع الأثقال)، وطلب الالتفات لكل ما تقدم من شرح قانوني وطبي وفني يؤكد سلامة الجانب المصري، ورفع الإيقاف عن الاتحاد المصري لرفع الأثقال، ورفع الغرامة المالية المقررة على الاتحاد.
وبناء عليه تؤكد اللجنة الأولمبية المصرية على القيام بكافة الإجراءات، والسعي في كل السبل لحل هذا الأمر، وعدم إدخار أي جهد في سبيل حل هذا الأمر، ونأمل أن يصدر القرار لصالح مصرنا الغالية بإذن الله تعالى.
والله الموفق والمستعان،،،
اللجنة الأولمبية المصرية
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟