رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نجوم الفن ينعون شعبان عبدالرحيم: "مات أبو قلب طيب"

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 02:15 ص
الفنان الراحل شعبان
الفنان الراحل شعبان عبدالرحيم
كتبت- ريهام وجدى
طباعة
رحل عن عالمنا أمس الثلاثاء، المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم، ونعاه الفنانون ونقابة الموسيقيين.
وكان «الراحل شعبان»، لا يتأخر عن نعي الشهداء والغناء باسمهم، مثل نعيه للشهيد المستشار هشام بركات عام ٢٠١٥، بأغنية «مش حنسكت»، وهاجم من خلال الأغنية العديد من الشخصيات وعلى رأسها يوسف القرضاوي، وبعض الحركات السياسية وقطر وتركيا.
كما قدم شعبان في ٢٠١٣ أغنية «يا قطر يا ماشى دوسنا»، ناعيًا من خلالها شهداء حادث قطار البدرشين، الذى راح ضحيته ١٩ قتيلًا و١٢٠ مصابًا، وكتبها المؤلف إسلام خليل.
ونعت نقابة المهن الموسيقية، والنقيب الفنان هاني شاكر، «شعبان»، وقال طارق مرتضى، المستشار الإعلامي للنقابة: «ننعى ببالغ الحزن والأسى المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم، مضيفًا: «الفنان هاني شاكر، تابع بنفسه إنهاء إجراءات تشييع الجثمان وإقامة العزاء»، مشيرًا إلى أن هاني شاكر وجه الموسيقار حمادة أبواليزيد وكيل أول النقابة للتواجد مع أسرة المتوفى؛ في إنهاء كل الإجراءات.
وطلب الفنان عمرو دياب، من متابعيه بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، الدعاء للفنان الراحل وكتب: «يا ريت كلنا ندعى له».
ونعى «عدوية» نجل الفنان الراحل، أباه على «فيسبوك» قائلًا: «ضهرى راح أبويا مات»، وكتب شقيقه «خميس»: «أبويا في ذمة الله، صلاة الجنازة في السيدة نفيسة والدفنة في ميت حلفا».
وحرص عدد من نجوم الفن إلى جانب صناع الأغنية الشعبية على تذكر "شعبان" بكلمات مؤثرة عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ونعاه الشاعر إسلام خليل قائلًا: «مات رفيق حياتى ومشوارى الفنى، أخويا وأبويا وصاحبى، أغلى وأعز الناس على قلبى».
كما كتبت الفنانة مروة ناجى بـ«فيسبوك»: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».
وقال الفنان أحمد شيبة، عبر فيسبوك: «البقاء لله.. وفاة المطرب الشعبى شعبان عبدالرحيم عن عمر يناهز ٦٢ عامًا.
وكتب محمود الليثى: «صلاة الجنازة في السيدة نفسية الله يرحمك يا أجدع خلق الله يا عم شعبان».
ونعت الفنانة نيرمين ماهر، الفنان الراحل، عبر حسابها الشخصى على تطبيق «انستجرام».، ونشرت صورة له وكتبت تعليقًا: «إنا لله وإنا اليه راجعون، الله يرحمك ويحسن إليك»، كان من أطيب القلوب اللى ممكن تشوفها في حياتك الابتسامة على وشه ديما والكلمة الحلوة على لسانه، أرجو قراءة الفاتحة والدعاء».
وكتب الفنان محمد الشقنقيري، على «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون كان طيب وجدع جدًا».
ونشر الفنان أحمد سعد، صورة للراحل شعبان عبدالرحيم، وكتب عبر حسابه الشخصى بـ«فيسبوك»: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، الله يرحمك يا وزير الحنية».
ونشر الفنان سعد الصغير عبر حسابه الرسمى بموقع «انستجرام» صورة للراحل وكتب: «ألف رحمة ونور عليك يا عم شعبان ربنا يرحمك».
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟