رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

مشيرة خطاب تشيد بأداء قطاعي "الآثار" و"السياحة"

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 09:49 م
مشيرة خطاب تشيد بأداء
مشيرة خطاب تشيد بأداء قطاعي "الآثار" و"السياحة"
حنان محمد
طباعة
أكدت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، أن وزارة الآثار استطاعت استعادة الكنوز المهدرة من القطع الآثرية التي خرجت من مصر بطرق غير مشروعة إلى الخارج، وتبذل العديد من المجهودات المضنية لاستعادة باقي القطع الآثرية المصرية، برغم التحديات التي تواجهها.
وأشادت "خطاب" خلال كلمتها بالندوة التي نظمها مجلس الأعمال الكندي اليوم بأحد فنادق القاهرة، بأداء الدكتورة رانيا المشاط الذي يهدف إلى رفع القدرة التنافسية للقطاع، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية، مؤكدة أن وزيرة السياحة من أفضل الوزراء الذين تولوا الحقيبة السياحية خلال الفترة الماضية لما لديها من نظرة مستقبلية ثاقبة تتماشى مع التطور الحالي الذي يشهده العالم، كما أنها لا تدخر جهدا في التحرك نحو الدول المتصدرة للسياحة.
ومن جانبه أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أن هناك علاقة متميزة وتنسيقا كبيرا بين وزارتي السياحة والآثار تتمثل في توحيد الأهداف. فكلانا نسعى لاستعادة الحركة السياحية وتحسين الصورة الذهنية عن مصر، لافتا إلى أن وزارته تقوم بتوجيه دعوتها للسياحة للمشاركتها في كافة الاكتشافات الجديدة كي تتيح الفرصة أمامها لاستغلال تلك الأحداث في الدعاية والترويج خارجيا، وذلك بحضور العديدة من السفراء المعنيين بالسياحة الثقافية. 

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟