رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اجتماعات بالتعليم لبحث مواصفات اختبارات أولى ثانوي الورقية

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 11:35 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد لقاءات مهمة بين موجهي عموم المواد الدراسية، ومديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة.
وكشف المصدر لـ"البوابة نيوز"، أن اللقاء يهدف لتوضيح التعليمات الخاصة بالمواصفات الفنية، للورقة الامتحانية، وكل ما يتعلق بعملية تقييم امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2020/2019.
وأوضح، أنه سيتم النقاش حول صياغة الأسئلة، وتصنيفها، ومحدداتها، وكل ما يتعلق بالاختبارات الورقية التي تتولاها المديريات التعليمية.
كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصف الأول الثانوي، المقررة خلال شهر يناير 2020 ورقيًا، وفقًا للمواصفات التي يصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتعقد الامتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية، بنظام «Open Book»، وتتم عملية تقدير الدرجات أيضًا على مستوى الإدارة التعليمية.
وتتولى المديريات التعليمية تجميع النتائج من الإدارات التعليمية التابعة لها وإرسالها للوزارة وفقًا للنموذج والآلية التي سوف يتم إعدادها من قبل قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟