رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

مأساة ضحايا عقار مصر القديمة.. من سجن الأب إلى الموت أسفل الأنقاض

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 08:10 م
البوابة نيوز
كتب: منتصر سليمان وعمر عزوز
طباعة
آدم وعادل ووفاء، 3 أطفال صغار، أكبرهم لا يتعدى عمره الـ 7 سنوات، حياتهم كانت مزيجا من الحزن والألم، فأمهم منذ طفولتها، ولدت لتجد نفسها يتيمة بعدما توفى والدها ووالدتها في انهيار منزلهم بمحافظة البحيرة، وعاشت حياتها تعانى من الوحدة حتى تعرفت على زوجها، وأبيهم تم القبض عليهم بتهمة الاتجار في المواد المخدرة، وعمهم المسجون خلف القضبان يعاقب في إحدى القضايا، كتب القدر عليهم أن يموتوا أسفل الأنقاض بعدما انهار عليهم منزلهم في منطقة المدابغ بمصر القديمة.
حالة من الحزن الشديد تعيشها منطقة المدبغة بمصر القديمة، بعد تلك الواقعة، حيث أكد أحد شهود العيان ويدعى محمد أن حى مصر القديمة كان قد أبلغ الضحية وسكان العقار المنهار بضرورة الإخلاء، وبالفعل العديد من السكان قاموا بالإخلاء للانتقال إلى منطقة البدر لاستلام سكنهم الجديد، ولكن الضحية وأبناءهم لم يتم إبلاغهم باستلام شقق.
وأضاف أن اللصوص استغلوا فرصة اخلاء اغلب السكان في المنطقة لمنازلهم، وكانوا يقومون بالتسلل وسرقة الأعمدة الخشبية الموجودة بالمنازل لبيعها، وكان من بين المنازل التى قام اللصوص بسرقتها منزل الضحية، حيث قاموا بخلع العديد من الأعمدة الخشبية الموجودة بالمنزل.
وأشار إلى أن ذلك المنزل من المنازل القديمة وبالتالى لم يتحمل خلع الأعمدة الخشبية منه، فسقط على الضحية وأطفالها أثناء نومهم مما تسبب في مصرعهم جميعًا أسفل الأنقاض، مشيرًا إلى أن الجيران الموجودين في الطابق العلوى تم إنقاذهم من بين الأنقاض، قائلًا "ربنا كتب ليهم عمر جديد".
البداية كانت بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من شرطة النجدة بانهيار جزء من العقار رقم 9 حارة عبد ربه من شارع سالم ظريفة بمنطقة عزبة المدابغ بمصر القديمة، وبالانتقال والفحص تبين أن العقار مكون من 3 طوابق بمساحة 60 مترا، وتبين انهيار إحدى الغرف بالطابق الثالث وسقوطها على الغرف التي أسفلها حتى الطابق الأرضي نتج عن ذلك وفاة ربة منزل وأبنائها من قاطني العقار وتم استخراج الجثامين بمعرفة قوات الحماية المدنية، ونقلهم لمشرحة النيابة بزينهم، حدوث إصابة كل ثلاثة آخرين، تم نقلهم لمستشفى المنيرة العام.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام مالك العقار ببيع عروق خشبية خاصة بسقف الطابق الأخير للعقار لشخص يدعى أ س، 45 سنة، صاحب عربة فول بمنطقة سور مجرى العيون مما أدى لانهيار العقار.
بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد الأخير تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبطه وبمواجهته بالتحريات أيدها وأقر بشرائه 12 عرقا خشبيا من مالك العقار نظير مبلغ مالي 650 جنيها بقصد استخدامها لإنشاء "تعريشة سقف" أعلى عربة الفول ملكه، حيث قام بإرسال كل من ه ب، 35 سنة، عامل، أ م، 32 سنة، عامل للعقار لحمل العروق الخشبية وتسليمها له.
أمكن ضبطهما وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهم الأول أيداها، وتم بإرشادهما ضبط العروق الخشبية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق وجار تكثيف الجهود لضبط مالك العقار الهارب.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟