رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مجلس الوزراء السوداني : 23 قتيلا وأكثر من 130 جريحا في حريق مصنع

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 06:13 م
 مجلس الوزراء السوداني
مجلس الوزراء السوداني
أ ش أ
طباعة
أعلن مجلس الوزراء السوداني اليوم "الثلاثاء" سقوط 23 قتيلا وأكثر من 130 جريحا حتى الآن جراء حريق هائل شهدته المنطقة الصناعية بالخرطوم بحري (شمال العاصمة السودانية) في مصنع "سالومي للسيراميك".
وأكد المجلس، في بيان له، أن الجرحى تُقدم لهم العناية الطبية حاليا بعدة مستشفيات في الخرطوم.. مشيرا إلى أن وزارة الصحة الاتحادية استنفرت كافة قدراتها لمواجهة الموقف وأطلقت نداء للمواطنين للتبرع بالدم لمواجهة الاحتياجات المتزايدة.
وقال : إن عددا من المسئولين توجهوا إلى موقع الحادثة في مقدمتهم وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني ووالي الخرطوم الفريق أحمد عابدون ؛ للوقوف على إجراءات مكافحة الحريق وتعبئة كل القدرات المتاحة لمواجهة هذه الكارثة.
وأوضح أن الحريق حدث نتيجة لانفجار "تانكر للغاز" (أسطوانة ضخمة محمولة على شاحنة نقل)كان يقوم بتفريغ حمولته في صهاريج أرضية.. قائلا: "تشير المشاهدات الأولية إلى غياب وسائل وأدوات السلامة الضرورية بالمصنع بالإضافة إلى عمليات تخزين عشوائي لمواد سريعة الاشتعال الأمر الذي أسهم في استمرار وتمدد الحريق وتدمير المصنع بشكل كامل".
وأعرب مجلس الوزراء السوداني عن التعازي لعائلات وزملاء وأصدقاء الضحايا، متعهدا بتشكيل لجنة تحقيق لتحديد المسئوليات وتفادي تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة مستقبلا.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟