رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

ناجية من الموت تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة ضحايا "عقار مصر القديمة"

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 07:22 م
ام محمد
ام محمد
منتصر سليمان - عمر عزوز
طباعة
كشفت "أم محمد"، السيدة الناجية من انهيار عقار مصر القديمة، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة جارتها التي لقيت مصرعها وأطفالها الثلاثة في انهيار العقار.
وقالت "أم محمد"، إنها كانت تجلس مع الضحية في ذلك اليوم، وقالت لها: إن الحي رفض إعطاءهم شقة بدلا من منزلهم بسبب أن زوجها محبوس ومتهم بالاتجار في المخدرات، مضيفة: "كانت تتحدث بحرقة والدموع تذرف من عينيها".
وأضافت أنها حاولت تهدئتها وحاولت إقناعها ان تحضر أطفالها وتقضي الليلة معها وابنتها في شقتهم بالطابق العلوي، ولكنها إجابتها بان حماتها رفضت ذلك واستأذنت منها حتى تدخل للنوم، ولم يمر ساعه حتى انهار العقار عليهم جميعا".
البداية كانت بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من شرطة النجدة بانهيار جزء من العقار رقم 9 حارة عبد ربه من شارع سالم ظريفة بمنطقة عزبة المدابغ بمصر القديمة، وبالانتقال والفحص تبين أن العقار مكون من 3 طوابق بمساحة 60 متر، وتبين انهيار إحدى الغرف بالطابق الثالث وسقوطها على الغرف التي أسفلها حتى الطابق الأرضي نتج عن ذلك وفاة ربة منزل وأبنائها من قاطني العقار وتم استخراج الجثامين بمعرفة قوات الحماية المدنية، ونقلهم لمشرحة النيابة بزينهم، حدوث إصابة كل ثلاثة آخرين، تم نقلهم لمستشفى المنيرة العام.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام مالك العقار ببيع عروق خشبية خاصة بسقف الطابق الأخير للعقار لشخص يدعى أ س، 45 سنة، صاحب عربة فول بمنطقة سور مجرى العيون مما أدى لانهيار العقار.
بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد الأخير تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبطه وبمواجهته بالتحريات أيدها وأقر بشرائه 12 عرق خشبي من مالك العقار نظير مبلغ مالي 650 جنيها بقصد استخدامها لإنشاء "تعريشة سقف" أعلى عربة الفول ملكه، حيث قام بإرسال كل من ه ب، 35 سنة، عامل، أ م، 32 سنة، عامل للعقار لحمل العروق الخشبية وتسليمها له.
أمكن ضبطهما وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهم الأول أيداها، وتم بإرشادهما ضبط العروق الخشبية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وجار تكثيف الجهود لضبط مالك العقار الهارب.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟