رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برلماني يشيد بوطنية طلاب الجامعة الأمريكية

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 11:20 ص
النائب حسين أبو جاد
النائب حسين أبو جاد
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
وجه النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب والأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن تحية قلبية للطلاب بالجامعة الأمريكية في القاهرة لرفضه للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة وانسحابهم الفورى من مؤتمر يضم عددا من دبلوماسيين أمريكيين سابقين وترديد هؤلاء الطلاب الوطنيين لهتافات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي ورفعهم لافتات تدعم القضية الفلسطينية.
وقال " أبو جاد " في بيان له اليوم إن هؤلاء الشباب المصرى الواعد يستحقون كل التحية والاحترام على هذا الموقف الوطنى المشرف والذى يتمشى مع الموقف المصرى الثابت تجاه القضية الفلسطينية.
وكانت صفحة اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية في القاهرة قد نشرت مقطعا لفيديو يظهر هتافات مدوية لطلاب الجامعة ضد الصهيونية بحضور السفيرين الأمريكيين السابقين لدى القاهرة دانيال كرتزر وفرانك ويزنر.
وقالت الصفحة إن 150 طالبا انسحبوا مما وصفته بنقاش مدعوم من الاحتلال "الإسرائيلى"
وعين كرتيرز سفيرا للولايات المتحدة في القاهرة خلال مرحلة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، بينما خدم سفيرا لواشنطن في تل أبيب خلال عهد جورج بوش الابن، ويدرس حاليا سياسات الشرق الأوسط في جامعة برينستون الأمريكية. 
ويترأس ويسين معهد دول الخليج العربي، ومعروف بعلاقته مع المسؤولين المصريين، وقد أرسله الرئيس السابق باراك أوباما للتفاوض مع المسئولين المصريين خلال ثورة يناير 2011. وتجمع الرابطة الطلابية التبرعات لصالح غزة داخل مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال هذا الأسبوع، بالتعاون مع اتحاد الطلبة.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟