رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

مقامة على

مقامة على 331 فدانا.. 10 معلومات عن مدينة الأثاث بدمياط

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 08:50 ص
البوابة نيوز
نصر عبده.سحر ابراهيم
طباعة
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مشروعات قومية علي رأسها مدينة دمياط للأثاث أول وأكبر منطقة صناعية متخصصة بالشرق الأوسط فضلا عن محطة محولات كهرباء شطا والمرحلة الثانية بإسكان دار مصر على مساحة 30 فدانا وفندق اللسان أول فندق 5 نجوم بمحافظات الدلتا.
تأتي الافتتاحات في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة، حيث بدأ تشغيل أنفاق بورسعيد وافتتاحها ساعات لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة والتي ستساهم في تسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة.
ومن ابرز المعلومات عن مدينة دمياط للأثاث:
تعد إحدى أهم المدن الصناعية المتخصصة التي تعمل الدولة على إنشائها كما
تهدف لايجاد كيان متخصص في تلك الصناعة
تعميق وتوطين صناعة الأثاث من خلال استخدام التقنيات الحديثة بها
تعيد مكانة دمياط الرائدة في هذا القطاع بالنسبه للسوق المحلية بل ووضعها على خريطة الصناعة العالمية.
ويولي الرئيس اهتماما خاصا لمشروع مدينة الأثاث، وشدد أكثر من مرة على سرعة تنفيذها وافتتاحها سريعا لتكون قاطرة تدفع صناعة الأثاث للأمام وتخدم الآلاف من العاملين في هذه الحرفة. 
وطرحت شركة مدينة دمياط للأثاث المرحلة الثانية من المشروع لشراء الورش بطرح كراسات شروط بيع ورش بمساحات 50 مترًا، 100 متر بسعر 300 جنيه للكراسة، بسعر بيع المتر المربع 5950 جنيها للدفع النقدي، أو بواسطة التقسيط من خلال البنوك المشاركة بالتمويل بنك مصر، بنك كيو إن بى، بنك الإسكان والتعمير، بنك التنمية الصناعية بفائدة ميسرة 5% متناقصة على مدى 10 سنوات، ضمنها سنة سماح.
احتوى الطرح الأول لمدينة الأثاث بدمياط 150 ورشة، تم تسليمها لأصحابها، ويعمل منها 50 ورشة بالفعل، وإنتاجهم بالأسواق، حيث تم طرح عدد 250 ورشة في سبتمبر 2017 وتم تسليم بعض الحاجزين والذين بدأوا فعليا في التشغيل والإنتاج بالمدينة حاليا بعدما أصبحت جاهزة بالكامل وكاملة المرافق.
تقام مدينة دمياط للأثاث المقامة على 331 فدانا بناحية شطا بمحافظة دمياط، وتنقسم لمنطقتين مساحة كل منهما 590 ألف متر يضمان أراضي مرفقة لإقامة مصانع أثاث، والصناعات التكميلية لتلك الصناعات.
تضم المدينة 1350 ورشة لصغار صناع الأثاث في محافظة دمياط، كذلك عدد من الأراضى كاملة المرافق مخصصة لمصانع الأثاث والصناعات الخشبية والصناعات المغذية والمكملة لها، بمساحة إجمالية تبلغ نحو 590 ألف متر مربع.
تضم المدينة منطقة تسويقية تجارية عبارة عن مركز تجاري ضخم لتسويق الأثاث يضم 340 معرضا، وأرض معارض، كذلك أيضا فندق 4 نجوم وآخر 3 نجوم، وتشمل على خدمات إدارية ومستشفى ومركز تكنولوجي، ومعهد فني للتصميم والتدريب الحرفي، وخدمات مكملة أخرى.
توفر مدينة الأثاث بدمياط الورش للمستثمر بنظام التقسيط أي أنه يتم بيع الورشة بالتقسيط على 10 سنوات، ويعطى سماح أول عام من سداد الأقساط.
تحتوي المدينة على معهد تدريب الأيدي العاملة لصناعة الأثاث ومخازن، ومسجد، ومجمع تجاري على مساحة 27 ألف متر.
يوجد بالمدينة 5 مراكز خدمية لصغار الصناع تحتوي على ورش، وخدمات حكومية، وبنوك.
تأسيس محال تجارية بمسطح 36 ألف متر، وهايبر ماركت بمسطح 15000 متر.
تأسيس مول للأثاث على مساحة 134000متر مربع
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟