رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

هزمت التنمر وحققت أحلامها.. نسمة أول عارضة أزياء لقصار القامة

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 08:37 م
البوابة نيوز
مروة المتولى
طباعة
قررت نسمة يحيى، هزيمة تنمر المجتمع وتحقيق حلمها رغم صعوبته، لتعطى درسا في الطموح وتحقيق الأهداف.. بنت المنصورة صاحبة الـ20 عاما التى تشق رحلتها الصعبة مع قصر القامة، حيث إن طولها 105 سم، حاربت كل المعوقات حتى تدخل الجامعة «كلية تربية قسم إعلام»، كما أنها أصبحت أول عارضة أزياء لقصار القامة.
تقول «نسمة»: اتولدت قصيرة القامة، والدتى عملت ساعدتنى بالتعليم، وتعرضت لكثير من التنمر من الأطفال والأهل في مرحلة الدراسة، وعندما سألت والدتي: أنا ليه الناس بتبصلى باستغراب ردت بقولها: «عشان ناس مريضة»، وتكمل: «شعرت بأنى فتاة عادية، والمشكلة ليست بى بل بالناس».
وتابعت: «كنت بقيس طولى كل يوم مستنية أطول، ومكنتش فاهمة أنا بس اللى كده ولا ناس كتير، وفكرت إن أنا مكملش تعليم بسبب تنمر الناس، وبعدين قلت: لازم أعمل حاجة ناجحة، الناس تتكلم عليها، والتنمر وكلام الناس زاد لما دخلت إعدادي، ولما دخلت الكلية بقت السخافات أكتر».
وأضافت «نسمة» لـ«البوابة نيوز»: فكرت أعمل فوتسيشن، يمكن أحب نفسي، وبعدها الناس بدأت تتكلم عنى إن أول واحدة من قصار القامة تعمل «سيشن»، مشيرة إلى أنها تقوم باختيار استايل ملابسها وألوانها، إلى جانب السيشن، فكانت تلك الأسباب التى جعلتها تختار أن تكون عارضة أزياء رغم اختلاف قواعد اختيار عارضات الأزياء.
وأكدت أنها قررت أن تلعب الرياضة وتقدم محاضرات دعم نفسي، ودخول مجال الأزياء وذلك من أجل تشجيع أكثر من ٢٠٠٠ شخص من قصار القامة لديهم إحباط من المجتمع، وقرروا عدم إكمال تعليمهم.
وتحدثت عن المعاناة التى تتعرض لها بشكل يومى من خوفها السير في الشارع بمفردها، حيث إنها تتعرض لأذى نفسى وجسدي، مؤكدة أن الإنسان هو من يضع العقبات لنفسه، فقررت التحدى وتحقيق حلمها، بأن تكون دكتورة بالجامعة، خاصة أن ترتيبها الثانى على الدفعة، كما أنها قدمت بالجامعة مسرحية عن التنمر.
وأشارت إلى أنها تقوم بتعطيل تنفيذ عدد كبير من أفكارها بسبب معوقات كالمصاعد العالمية ووجود عدد كبير من الأشخاص في بعض الأماكن، كما أن لديها مشكلة في المدرجات في الجامعة واستحالة استخدام الكثير من المواصلات، والتعامل في المصالح الحكومية، تقول: «كل شيء تواجهه «عالى عليا ومش بتشاف» – على حد وصفها- وقبل ترتيب أى خروج من منزلها لا بد من ترتيب الحماية ومن يصطحبها، لافتة إلى أنها لا تستطيع ممارسة حياتها الطبيعية.
وأعربت نسمة عن سعادتها بتقدير بعض المسئولين عن الأزياء في مصر في التواصل معها من أجل تقديم عروض أزياء لهم، لافتة إلى أن حلمها السفر للعيش في الخارج لتحصل على الراحة من ناحية تعامل الناس والطرق والمواصلات، لأنها تعرف أشخاصا قصار قامة منعوا من الشغل بسبب قصر قامتهم، مناشدة الحكومة تسهيل بعض الأشياء التى تسهل من معاناتها هى وأصحاب القامة وتنفيذ حقوقها في القانون لأنها تتعرض لتهمش قانونى وفى المجتمع أيضا.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟