رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عبد الرحيم علي لأهالي أرض اللواء: هذا ما أنجزناه.. ومعكم فيما تبقى لخدمتكم وخدمة الوطن

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 06:20 م
 الدكتور عبدالرحيم
الدكتور عبدالرحيم على
تامر افندي وأحمد الكشكي - تصوير: شريف خيري
طباعة
التقى الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، أهالي أرض اللواء لمناقشة العديد من المشكلات التي تواجههم، وبحث سبل حلها وما وصل فيه من حلول لبعضها.
وتحدث الأهالي عن إحلال وتجديد السلم الكهربائي بأرض اللواء، نظرة لكثرة أعطاله، وقال "علي" إنه سعى لذلك لكنه تفاجأ بالمبلغ المطلوب، والذي لا يتوافر بالموازنة، وأنه يسعى لإيجاد حل للأزمة بإجراء صيانة للسلم، وتعيين مجلس لإدارته لترتيب عمله ومنع المخالفات كحل مؤقت للمشكلة بما هو متاح من إمكانيات حالية.
وعن مشكلة الإيجار القديم أكد "علي" أنه أنهى كل الأوراق التي تتعلق بتلك المشكلة من وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة وصولا إلى حي العجوزة، الذي استخرج منه الأهالي شهادة صريحة تفيد بأن أرض اللواء مدينة وليست قرية، ما يترتب عليه قانونيا إيقاف حالات الطرد، إلا أنه تفاجأ ببعض الأهالي يخبرونه أن هناك دوائر قضائية تأخذ بتلك الشهادة وأخرى ترفضها، مما يترتب عليه عرض الأمر على مختصين من التفتيش القضائي لبحث الأمر، دون التدخل في أعمال القضاء.
واستعرض النائب عبد الرحيم علي، خطوات المشوار الكبير الذي قطعه في تخصيص 11 فدانا لبناء مجمع خدمي لأرض اللواء خلال عامين من السعي الدءوب، مؤكدا أن كل الأوراق تم اعتمادها وخُصِّصت المبالغ اللازمة، وكان من المفترض تسليم الأرض في 26 مارس الماضي، إلا أن هناك خلافا بين الأوقاف ومحافظة الجيزة على قطعة الأرض البديلة.
مشيرا إلى أن الملف كاملا أمام رئيس الوزراء لإنهاء الأمر تماما، ووعد أنه فور توقيع رئيس الوزراء سيتبرع "علي" بشيك بمبلغ مليون جنيه لحساب المستشفى، المخطط بناؤها ضمن مشروعات الـ11 فدانا.
الجدير بالذكر أن النائب عبدالرحيم تقدم في يونيو 2016، بطلب لنقل تخصيص الـ 11 فدانًا من وزارة الإسكان إلى محافظة الجيزة، إلى السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق، الذي خاطب النائب بالموافقة على طلبه في خطاب رسمي بتاريخ 11 يوليو 2016 جاء فيه:
"السيد النائب عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب، بالإشارة إلى طلب سيادتكم بشأن الموافقة على منح هيئة الأوقاف المصرية قطعة أرض بديلة للتي منحت لمحافظة الجيزة، والتى تقدر بنحو أحد عشر فدانًا، لإقامة مجمع خدمات حكومي، يرجى التكرم بالإحاطة أنه بدراسة الطلب المشار إليه مع وزارة التنمية المحلية، أفادت بموافقتها على إقامة مجمع خدمات حكومية بالأرض المراد استبدالها الكائنة بمنطقة أرض اللواء، كما أنه جار إتاحة قطعة أرض بديلة بمدينة السادس من أكتوبر أو الشيخ زايد بذات قيمة أرض الأوقاف بمعرفة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك لصالح محافظة الجيزة، بنظام نقل الأصول، ثم تتولى المحافظة بعد ذلك استبدالها مع هيئة الأوقاف المصرية".
وبناء على موافقة رئيس الوزراء بدأت رحلة النائب لتحقيق حلم المواطنين بمشروع حضاري، وعقد اجتماعًا مع وزير الأوقاف، الذي عرض الأمر على هيئة الأوقاف التي وافقت، وخاطبت النائب بموافقتها على المشروع لصالح أهالي أرض اللواء والمناطق المجاورة وللمصلحة العامة.
وخلال اللقاء هنأ "علي" أعضاء مجلس إدارة مركز شباب أرض اللواء على فوز فريق كرة القدم بدوري مراكز الشباب، ووعدهم بحل أزمة صرف مكافأة الفوز للفريق يوم الخميس خلال لقائه بوزير الشباب، الدكتور أشرف صبحي، وأنه حال وجود أزمة في الصرف طبقا للوائح سيصرف "علي" فرق المكافأة من حسابه الشخصي تشجيعا لأبنائه من الشباب، وسيكون ذلك خلال لقائه بهم في مقر مركز الشباب الخميس القادم بعد لقاء الوزير.
وفي نهاية اللقاء وجه "علي" بفتح مكتب خدمات مواطنين لأهالي أرض اللواء، بخلاف مكاتب الدقي والعجوزة، وذلك تسهيلا عليهم لاستلام طلباتهم والسماع إلى شكواهم، كما وجه أعضاء مكتبه ومحرري الوزارات بضرورة حل أي مشكلة فورا، وتكثيف الحملات المرورية والأمنية لضبط المخالفين.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟