رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

السعودية تشارك في مؤتمر الأساليب الحديثة لإدارة القطاع الصحي بالقاهرة

الأحد 01/ديسمبر/2019 - 12:26 م
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
تشارك المملكة العربية السعودية في المؤتمر العربي الثامن عشر الذي تستضيفه القاهرة لمناقشة الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات والقطاع الصحي والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية تحت عنوان "نموذج الرعاية الصحية المتكامل: المتطلبات والتحديات" خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر المقبل.
يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على نموذج الرعاية الصحية الشاملة المأمول ووضع الأسس لتطبيقه في العالم العربي للوصول إلى نظام صحي ذي كفاءة عالية وفعال وقادر على تقديم خدمات صحية تتوافق واحتياجات وطموحات المستفيد ورصد تحديات تطبيق هذا النظام ومتطلبات نجاحه.
يشارك في المؤتمر العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال الإدارة والرعاية الصحية من المملكة العربية السعودية ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة والجزائر والسودان والكويت واليمن وتونس وسلطنة عُمان وفلسطين.
وأكد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني أهمية قطاع الرعاية الصحية الذي يحتل موقعًا متميزًا في خطط الدول المتقدمة وتخصص له نسبة كبيرة من موازنتها لتمويل هذا القطاع خاصة، فضلًا عن اهتمامها بالبحوث الطبية والدوائية لإنجاح سياسات تطوير القطاع الصحي.
وأشار إلى إن المنظمة العربية للتنمية الإدارية رأت أن يركز مؤتمرها الثامن عشر على دراسة وتقييم الأساليب الحديثة في إدارة القطاع الصحي، لما يمثله نموذج الرعاية الصحية من أهمية، كونه محور ارتكاز لتلك التطورات.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟
اغلاق | Close