رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

محمد بدوي دسوقي.. الأمنية الأخيرة

السبت 30/نوفمبر/2019 - 12:50 م
محمد بدوي دسوقي
محمد بدوي دسوقي
سارة ممدوح
طباعة
ترك بصمته تحت قبة البرلمان منذ انطلاق أعمال مجلس النواب في يناير 2016، ومن الوهلة الأولى لم يكن نائبًا يعمل من أجل الشو أو إثارة المشكلات لكي يعرفه الناس، بل دأب على العمل وبجد تحت القبة أو بين الجماهير في الشارع، دون إحداث أي ضجيج، ويعرف بين زملائه بأنه من الشخصيات الحادة التي لا تقبل تمويع الموضوعات، بل كان سيفه مسلولًا ضد أي مسئول لا يقوم بعمله على الوجه الأمثل، وهو من أكثر النواب الذين استخدموا أدواتهم الرقابية في المجلس.
رحلة كفاح خاضها النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن الجيزة، والذي رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت، عن عمر يناهز 66 عامًا، تاركًا إرثًا عظيمًا يسجل في دفاتر الحياة النيابية.
فترات عديدة كانت صعبة أمام الراحل عند خوضه المعترك الانتخابي لسنوات كثيرة والتي لم يحالفه الحظ فيها، ثم جاءت الانتخابات الأخيرة لتتاح له الفرصة من أجل خدمة وطنه وأبناء دائرته.
تشريعات كثيرة ومقترحات أخذت في الاعتبار وتم العمل بها، قضايا وملفات لم يألو جهدًا في العمل على إيجاد حلول لها، لم يكون عمله مقتصرا فقط على الدور الرقابي والتشريعي، إنما كان له مواقف كثيرة مع أهالي الدائرة.
الراحل يعد واحدًا من النواب البارزين بمجلس النواب، وكانت لديه رؤية واضحة وساهم في إنهاء الكثير من المشكلات التي تخص محافظة الجيزة.
تخرج دسوقي في كلية التجارة جامعة القاهرة، وأسس شركة للمقاولات ويعد واحدًا من كبار رجال الأعمال في مصر.
وقد خاض محمد بدوي دسوقي الانتخابات البرلمانية أكثر من مرة إلى أن حقق النجاح في الانتخابات البرلمانية الأخيرة ليكلل مسيرة عمل سياسي امتد على مدى 25 عامًا.
شغل النائب عضوية لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب على مدى الأربع سنوات الماضية، وكانت له رؤى واضحة يعمل من خلالها لتطوير منظومة النقل، وقدم الكثير من الحلول والمساهمة في تقديم مشروعات قوانين تخدم الشعب المصري في أهم قطاع وهو النقل في كل المستويات.
من أبرز القضايا التي ساهم فيها كانت حملات الإزالة والتعديات على الأراضي والشوارع، والانتهاء من أعمال المكافحة الجوية بجهاز الضباب لناقلات العدوى بنطاق حى جنوب الجيزة في شوارع المحطة، وأم المصريين والمدبح و6 أكتوبر وفرحات وسعد زغلول وكولدير والبحر الأعظم وربيع الجيزى والمدرسة ووالى والمدبح بالكامل.
آن للمحارب أن يستريح، بعد رحلته الطويلة في الحياة السياسية التي شهدت نجاحات وإخفاقات كثيرة وحققت أماله في الجلوس تحت القبة وخدمة بلده وأبناء دائرته، ومع الأمنية الأخيرة وفي ليلة زفاف نجلته، توفي عضو مجلس النواب إثر أزمة قلبية.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟