رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع

السبت 30/نوفمبر/2019 - 10:23 ص
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
شهد الأسبوع الماضي نشاطا مكثفا للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، حيث التقى بعدد من المسؤولين على الصعيدين الدولي والمحلى.
واستقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، جمعة مبارك الجنينى سفير دولة الإمارات بالقاهرة، وذلك في إطار الحرص على توطيد ودعم العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين. 
وقد سلم سفير دولة الإمارات الدكتور على عبد العال دعوة لحضور احتفالات يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة.
وفى إطار الدبلوماسية البرلمانية الدولية الداعمة للدولة المصرية وسياستها الخارجية، توجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني إلى قبرص للمشاركة في المؤتمر الـ 13 لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة بمشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط.
وتأتى المشاركة تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس مجلس النواب القبرصى، حيث ناقش المؤتمر عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأوروبية ودول الشرق الأوسط في إطار تعزيز التقارب بين المنطقتين وتبادل الرؤى إزاء التحديات المشتركة.
وخلال الجلسة الثانية للمؤتمر والمخصصة لرؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط ألقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب كلمة مصر حول الموضوع الرئيس للجلسة تحت عنوان " التعاون بين المناطق: أشكال التعاون والاستفادة للدول الصغيرة".
وعلى هامش المشاركة في المؤتمر في إطار الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة، ألتقى على عبد العال رئيس مجلس النواب إيفان براجوفيتش رئيس برلمان جمهورية الجبل الأسود.
ودعا الدكتور عبد العال إلى إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين برلمانى البلدين، وكذلك تأسيس مجلس مشترك للأعمال بين البلدين. 
من جانبه أكد براجوفيتش أهمية الدبلوماسية البرلمانية لتوطيد العلاقات بين البلدين، كما أشاد بالعلاقات وبالاستثمارات المصرية في الجبل الأسود.
وفى إطار الدور الدستوري والرقابي لمجلس النواب دعا الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، المجلس للانعقاد في جلسة طارئة في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 28 نوفمبر الجارى قبل موعد الجلسات المعلن سلفًا، وعملًا بحكم الفقرة الأخيرة من المادة ( 277 ) من لائحة المجلس، وذلك للنظر في كتاب السيد رئيس الجمهورية بالترشيح لشغل منصف محافظ البنك المركزي.
وفي جلسته الطارئة وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال بالأغلبية على التجديد طارق حسين نور الدين عامر محافظًا للبنك المركزي، اعتبارًا من 27 نوفمبر الجاري ولمدة 4 سنوات وذلك عقب تلاوة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تعيين عامر وفقًا للدستور الذى يقضى بضرورة موافقة مجلس النواب بأغلبية أعضائه على التجديد لمنصب محافظ البنك المركزي. 
وعقب الجلسة الطارئة، وفي إطار الدبلوماسية الدولية، استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمقر المجلس يانوشن أدير رئيس جمهورية المجر والوفد المرافق لسيادته خلال زيارته لجمهورية مصر العربية.
كما استقبل الدكتور عبد العال جوزيف موم سفير دولة جنوب السودان، بحضور المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب وذلك للترتيب للزيارة البرلمانية المرتقبة لجنوب السودان.
واستقبل أيضا الدكتور على عبد العال رئس مجلس النواب السيدة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة، حيث قدم لها التهنئة على اختيارها لشغل منصب المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعنى بمكافحة المخدرات والجريمة متمنيًا لها التوفيق والسداد في مهمتها الجديدة، معتبرا أن هذا المنصب سيضيف الكثير إلى رصيد الدبلوماسية المصرية في أهم منظمة دولية.
والتقى الدكتور على عبد العال رئس مجلس النواب إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والسيد شادى الكومى رئيس شعبة الغرفة التجارية بالقاهرة، حيث استمع إلى رغبة تجار مصر في تحديث قانون الغرف التجارية والاتحاد العام للغرف التجارية على غرار اتحاد الصناعات.
وفى تعقيبه أكد الدكتور على عبد العال أن مجلس النواب مستعد لبذل الجهود التشريعية اللازمة لتحديث التجارة ودعم التجار، لافتًا إلى أن تنشيط العلاقات التجارية مع أفريقيا إحدى البنود المهمة التي يتم إثارتها خلال الجولات الأفريقية.
وخلال استقبال الدكتور على عبدالعال لكل من رئيس هيئة سلامة الغذاء الدكتور حسين منصور، والسيدة نائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، استمع الدكتور عبد العال إلى التشابك في الاختصاصات ما بين هيئة سلامة الغذاء والحجر البيطرى ومشكلات التطبيق العملي نتيجة تفعيل قانون هيئة سلامة الغذاء.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟