رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. أهالي البحر الأحمر يطالبون المحافظ الجديد بخلق فرص عمل

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 05:26 م
اللواء عمرو حنفي
اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
مصطفى بكر عبدالوهاب
طباعة
طالب أهالي البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي المحافظ الجديد، بفتح عدد من الملفات المهمة التي تمس المواطن خاصة محدودي الدخل وغير القادرين والأرامل والمطلقات، وكانت من أولويات المطالب وأهمها، خلق فرص عمل جديدة للأهالي بخلاف المعتاد وهي السياحة والصيد، وتطوير العشوائيات وتسليم أراضي الجمعيات لمستحقيها والمساكن البديل، بالإضافة إلى شبكات الصرف الصحي المتهالكة والاهتمام بتعديل وتأهيل ورصف الطرق الداخلية بجميع مدن المحافظة وخاصة مدن الجنوب المهمشة.
وقال عبدالمنعم صبري محمد، موظف، إنه يريد من اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر الجديد، أن يولي اهتماما خاصا بتطوير العشوائيات وتسليم المساكن البديل، والاهتمام بشبكات الصرف الصحي المتهالكة في بعض المناطق خاصة مناطق السنتر الليبي ومنطقة العرب والملاحة وجبلاية العفش، مشيرا إلى أن المنظر العام يؤثر على منظور السائح للشعب المصري وتاريخه وحضارته.
وأضاف عمرو محمد، سائق، أنه يتمنى من المحافظ، أن يعمل على خلق فرص عمل جديدة بعيدة عن المتعارف عليها في البحر الأحمر وهي، السياحة والصيد، مشيرا، إلى فتح مصانع تعليب أسماك بالمنطقة الصناعية بمدينة الغردقة، موضحا، أن المحافظة تشتهر بأسماكها الرائعة التي تتهافت عليها الدول الأخرى ويتم تصديرها بسعر بخس، بينما يتم استيرادها مرة أخرى عقب تعليبها بأسعار باهظة الثمن.
وأضاف عمرو، أنه إذا تم تغليف وتعبئة الأسماك في أحد مصانع المدينة الصناعية بالغردقة، يتم توفير العملات الأجنبية بالإضافة إلى أنها تعمل على خلق فرص عمل لأهالي المحافظة فضلا عن إمكانية التصدير بأسعار تنافسية مع الأسواق العالمية.
وفي ذات السياق، أفاد عم محمد، عامل، أنه يطالب اللواء حنفي، بمزيد من الاهتمام بالشوارع الداخلية وإعادة تأهيلها ورصفها والاهتمام بشبكات مياه الشرب وفتح ملف التعليم والصحة والعمل على تطوير المدارس، والرقابة عليها بهدف الحد من الدروس الخصوصية التي أهلكت كاهل المواطنين بالمحافظة، إضافة إلى الاهتمام بالمستشفيات الحكومية والوحدات الطبية بجميع مدن المحافظة.
وفي سياق متصل، قال سعيد محمود، شيف، أنه يطالب بتوزيع الأراضي على مستحقيها خاصة أراضي الجمعيات والشباب التي استغرقت أعواما طويلة ومازالت حتى الآن لم تسلم للمواطنين.
وأوضح علي حسنين، طبيب، أنه يطالب بخلق أسواق جديدة للسياحة بالتعاون مع وزارة السياحة وفتح مجالات أخرى مثل الآثار وإعطاء تسهيلات للمستثمرين، وذلك لتنوع السوق السياحية بالمحافظة وجلب الأشقاء العرب لزيارة مصر.
ومن جانبه لفت، أبو الحجاج المراغي، إلى الاهتمام بالانتهاء من إنشاء جامعة الغردقة، مشيرا أنه أمل طال انتظاره بالنسبة لأهالي المحافظة، لافتا، إلى أن الجامعة سوف توفر على الأهالي معاناة الإنفاق على أبنائهم في المحافظات المجاورة بالإضافة إلى معاناة السفر والغربة طيلة فترة الدراسة خاصة على الطالبات من أبناء المحافظة.
وكان اللواء عمرو حنفي، أدى اليمين الدستورية صباح الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مقر قصر الاتحادية كمحافظ لمحافظة البحر الأحمر، وأكدت مصادر، لـ "البوابة نيوز" أن اللواء حنفي سيتسلم مهام عمله بالديوان العام للمحافظة صباح يوم السبت القادم.
ومن جانبها، تقوم الدكتورة يسرا عطية نائبة محافظ البحر الأحمر بتسيير الأعمال لحين تسلم المحافظ مهام عمله بالمحافظة.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟