رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الجولة الخامسة تكشف عن الفرق المتأهلة لثمن نهائي أبطال أوروبا.. بايرن ميونيخ بالعلامة الكاملة.. وتأهل ريـال مدريد وبرشلونة.. وليفربول أبرز المؤجلين

الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 04:30 ص
 دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
طه عبدالهادى
طباعة
انتهت الجولة الخامسة، من منافسات دوري المجموعات، ببطولة دوري أبطال أوروبا "شامبيونز ليج"، والذى لم يتبقْ منه سوى جولة وحيدة، للانتقال إلى دور ثمن النهائي، والذى أعلن عن تأهل فرق، وتأجيل أخرى، إلى الجولة السادسة والأخيرة.
وأقيمت، الثلاثاء المقبل، مباريات الجولة الخامسة، للمجموعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، ونجحت بعض الفرق في كتابة اسمها ضمن المتأهلين لدور ثمن النهائي، بالبطولة الأعرق في القارة العجوز، وأقيمت أمس الأول، منافسات باقي المجموعات، والتي لم ينجح خلالها سوى فريقٌ واحد لحجز مكانه في دور الـ16.
وحجزت المجموعتان؛ الأولى والثانية، أسماء فرقهما المتأهلة لدور الـ16، بينما ستظل المنافسة مشتعلة على بطاقتين في الجولة الأخيرة، لمباريات المجموعتين الثالثة والرابعة، كما ظل الصراع قائمًا أيضًا داخل المجموعة الخامسة والسابعة والثامنة على بطاقتي التأهل، فيما حجزت المجموعة السادسة بطاقة تأهل، وتبقى المنافسة مستمرة على البطاقة الأخرى.
وجاءت نتائج مباريات الجولة الخامسة، من دور المجموعات، في بطولة دوري أبطال أوروبا، وترتيب المجموعات، والفرق التي نجحت في التأهل لدور ثمن النهائي، كالتالي.
المجموعة الأولى: انتهى لقاء ريـال مدريد الذى استضاف نظيره باريس سان جيرمان، بالتعادل الإيجابي، بهدفين لكل فريق، ليتأهلا سويًا إلى دور الـ16، بعدما حصد الباريسي 13 نقطة، والملكي 8 نقاط. كما تعادل جالطة سراي مع كلوب بروج، بهدف لكل فريق.
المجموعة الثانية: حقق فريق بايرن ميونيخ، فوزًا ساحقًا على نظيره النجم الأحمر بلجراد، بسداسية نظيفة ليعلن تأهله إلى دور ثمن النهائي برصيد 15 نقطة. كما تأهل فريق توتنهام إلى الدور المقبل، بعدما ضرب شباك أولمبياكوس بأربعة أهداف لهدفين، برصيد 10 نقاط.
المجموعة الثالثة: تعادل فريق مانشستر سيتي مع نظيره شاختار دونيتسك، بهدف لكل فريق، ليعلن النادي الإنجليزي تأهله، عن المجموعة الثالثة، برصيد 11 نقطة، فيما أصبح رصيد الفريق الأوكراني 6 نقاط في المركز الثاني، لتبقى آمال متجددة في التأهل بالجولة السادسة.
وحقق فريق أتالانتا، فوزًا صعبًا على نظيره زغرب، بهدفين دون رد، ليبقى على آمال تأهله إلى دور ثمن النهائي، بعدما أصبح رصيد الفريق الإيطالي 4 نقاط، والكرواتي 5 نقاط.
المجموعة الرابعة: تأهل فريق يوفنتوس إلى دور ثمن نهائي البطولة الأعرق في القارة العجوز، بعدما حقق فوزًا غاليًا على نظيره أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، ليصبح رصيده 14 نقطة، فيما تجمد رصيد الفريق الإسباني عند سبع نقاط، محافظًا على آمال تأهله لدور الـ16.
كما عزز فريق باير ليفركوزن من آمال تأهله، لدور الـ16 بعدما، حقق فوزً صعبًا على نظيره لوكوموتيف موسكو بهدفين دون رد، ليصبح رصيده 6 نقاط، في المركز الثالث.
المجموعة الخامسة: تأجل تأهل فريقي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، ونظيره نابولي الإيطالي، لدور ثمن النهائي، بعد تعادلهما على ملعب "آنفيلد" بهدف لكل فريق، لتكون حصيلة الريدز 10 نقاط، في صدارة المجموعة، فيما حصد الأزوري 9 نقاط ليحتل الوصافة.
فيما جدد فريق سالزبورج النمساوي آمال تأهله إلى الدور المقبل، بعد فوزه على مضيفه جينك البلجيكى، بأربعة أهداف لهدف، ليصبح في المركز الثالث بـ7 نقاط، وظل صاحب الأرض في قاع المجموعة بنقطة وحيده.
المجموعة السادسة: حقق فريق برشلونة الإسباني فوزًا مستحقًا على نظيره بروسيا دورتموند الألماني، بثلاثة أهداف لهدف، على ملعب "كامب نو"، ليعلن تأهله لدور الـ16 بعدما حصد 11 نقطة ليحتل صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد البوروسيون عند 7 نقاط في المركز الثالث.
وعلى الجانب الآخر، جدد فريق إنتر ميلان الإيطالي، آمال تأهله إلى الدور القادم بعد فوزه على سلافيا براج التشيكى بثلاثة أهداف لهدف، ليحتل وصافة المجموعة بـ7 نقاط.
المجموعة السابعة: تأجل تأهل فريق لايبزيج الألماني إلى دور ثمن النهائي للجولة السادسة، بعد تعادله مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، بهدفين لكل فريق، ليصبح رصيد صاحب الأرض 10 نقاط متصدرًا للمجموعة، فيما ارتفع رصيد الضيوف إلى 4 نقاط في مؤخرة الترتيب.
كما حقق فريق بطرسبرج الروسي فوزًا صعبًا على نظيره ليون الفرنسي، بهدفين دون رد، ليتساويا في عدد النقاط، برصيد 7، وتفصل فيما بينهم نتائجهما في الجولة الأخيرة.
المجموعة الثامنة: أصبح شعار تلك المجموعة، القتال حتى آخر لحظة، في الجولة السادسة، بعد النتائج التي خرجت بها الجولة الخامسة، حيث حقق فريق أياكس الهولندي، فوزًا غاليًا على نظيره ليل الفرنسي بهدفين دون رد، ليحتل صدارة المجموعة بـ10 نقاط، فيما تجمد رصيد صاحب الأرض، عند نقطة وحيده في ذيل الترتيب.
فيما تعادل فريق فالنسيا الإسباني، مع نظيره تشيلسي الإنجليزي، بهدفين لكل فريق، ليتساويا أيضًا في النقاط، بـ8 نقاط، لتفصل الجولة السادسة، فيما بينهما للصعود إلى ثمن نهائي البطولة الأعرق داخل القارة العجوز.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟