الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

ختام ملتقى أرسينوي الدولي للفن المعاصر

 ملتقى أرسينوى الدولي
ملتقى أرسينوى الدولي للفن المعاصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتمت فعاليات "ملتقى أرسينوى الدولي للفن المعاصر"، بحضور كل من يوسوب أباكاروف القنصل الروسى والدكتور"أحمد جابر شديد" رئيس جامعة الفيوم وأليكسى بوكين نائب مدير المركز الثقافى الروسى، إلى جانب نخبة من كبار الفنانين التشكيليين المصريين.
شمل حفل الختام معرضًا للفنانين المصريين والأجانب عن مجمل إبداعاتهم خلال الملتقى والتى تأثرت بجمال الطبيعة في الفيوم.
قدم المعرض أعمالًا لفناني 8 دول (مصر – روسيا – الولايات المتحدة – فرنسا – الهند – بولندا – النرويج – الفلبين)، وكذلك عرضًا فنيًا لفرقة الفيوم للتراث الشعبى.
قالت الدكتورة دينا طريف مؤسس قوميسير الملتقى، إن رعاية اللواء عصام سعد وجامعة الفيوم والمركز الثقافى الروسى أعطت دفعة قوية لملتقى أرسينوى، وأننا نجحنا في تحقيق الهدف من الملتقى وهو تقديم رسالة حب للوطن الكبير مصر، خاصة بعد إجماع الفنانين الأجانب على تقديم النصيحة لكل من يزور مصر بالحضور إلى الفيوم حيث الطبيعة الساحرة.
وأشارت "طريف" إلى الالتزام بالبرنامج المقترح مسبقًا بالكامب من زيارة الأهرامات إلى زيارة سواقى الهدير وبحيرة قارون ومشاهدة هجرة الطيور وزيارة الغابة المتحجرة ومتحف الكاريكاتير وبيت الخزف ومنتجع كوم الدكة، لافتةً إلى سعادتها برعاية المركز الثقافى الروسى حيث نظم ملتقى أرسينوى في إطار التحضير لعام الثقافة بين مصر وروسيا برعاية كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين، كما شارك الفنان الروسى ديمترى أفيريانوف الذى تأثرت أعماله بسحر الطبيعة في الفيوم.
وفى الختام تم تكريم جميع الفنانين المشاركين والقنصل الروسى يوسوب أباكاروف وأليكسى بوكين نائب مدير المركز الثقافى الروسى و"شريف جاد" والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم الذى أعلن عن احتضان جامعة الفيوم للدورة الثالثة لملتقى أرسينوى العام القادم.