رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. ختام فعاليات معرض جامعة المنصورة التاسع للكتاب

الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 02:44 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
اختتمت، اليوم الأربعاء، فعاليات معرض جامعة المنصورة التاسع للكتاب، الذى أقامته المكتبة المركزية بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة، خلال الفترة من 17-27 نوفمبر 2019.
جاء ذلك بحضور كل من الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق، الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة، الدكتور تامر أبو السعود، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث،  الدكتور وليد الشناوى وكيل كلية الحقوق للدراسات العليا والبحوث، الدكتور عبدالعزيز علي إبراهيم وكيل كلية التجارة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور علاء عبدالستار، أستاذ ورئيس قسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم، مدحت إسماعيل، مدير عام الإدارة العامة للمكتبات بجامعة المنصورة، الدكتورة مها الشناوى، مدير مكتبة تطوير البحوث بالمكتبة المركزية جامعة المنصورة، عدد من مديرى وإخصائيى المكتبات بالجامعة، عدد من طلاب قسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب، عدد من طلاب مدارس التعليم الأساسى بالمنصورة ومشرفيهم.
وأثنى الدكتور أشرف طارق حافظ، نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، على الجهد المبذول من جميع المساهمين في تنظيم المعرض الذين حاولوا بإمكانيات محدودة إقامة هذه الفعالية الثقافية بشكل يليق بالجامعة وبقيمة العلم.
وأضاف حافظ، أن المكتبات أيقونة الجامعات وأساس نشر الوعى وتطوير البحوث العلمية، ما يستلزم مزيدا من دعم الجامعة للمكتبة المركزية ولمكتبات الكليات خلال الفترة المقبلة.
وأشاد مدحت إسماعيل، مدير عام الإدارة العامة للمكتبات بجامعة المنصورة، بدعم الجامعة لهذا المعرض الذى تجاوز عدد زواره هذا العام 95 ألف زائر وتم تنظيم 87 رحلة مدرسية إليه وشاركت فيه 60 دور نشر، أتاحت ما يقرب من 600 ألف وعاء معلوماتى.
وأضاف أن هذا المعرض أقيم على هامشه ندوات علمية في تخصصات عديدة، ومسابقة جاليليو للابتكار، حيث قدم طلاب بعض المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية وطلاب والجامعة ابتكاراتهم، ومسابقة المكتبات والإخصائيين العاملين بها، ومسابقة فنية شارك فيها طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية.
وأشار إلى تشكيل لجنة تحكيم مسابقة مكتبات كليات الجامعة ومكتبات مراكزها الطبية، تحت إشراف الدكتور علاء عبدالستار، أستاذ ورئيس قسم الوثائق والمكتبات، بكلية الآداب جامعة المنصورة، وضمت اللجنة 3 أعضاء هيئة تدىيس بالقسم وهم الدكتور محمد مسعود أبو سالم، الدكتور أشرف منصور رداد، الدكتور عزت عبدالفتاح الشامى.
وأضاف، أن اللجنة أعلنت فوز مكتبة كلية الحقوق بالمركز الأول ومكتبة كلية الطب بالمركز الثانى ومكتبة كلية التجارة بالمركز الثالث بين كليات الجامعة، وفوز مكتبة مركز جراحة الجهاز الهضمى بالمركز الأول بين مكتبات المراكز التخصصية بالجامعة، وفوز عايدة صبحى سلامة مدير مكتبة كلية التربية النوعية فرع منية النصر بجائزة مدير المكتبة المثالى بالجامعة ودينا مصطفى أبو يوسف بجائزة إخصائى المكتبات المثالى بالجامعة.
كما تم على هامش المعرض تكريم الدكتور أشرف طارق حافظ مدحت إسماعيل لكل من الدكتور علاء عبدالستار، والدكتورة مها الشناوى وأسرة محمد سعد أحد العاملين بالمكتبة المركزية بالجامعة، والذى وافقته المنية مؤخرًا، ووكلاء الكليات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة مكتبات الجامعة ومديرى مكتبات هذه الكليات، مدير المكتبة المثالى بالجامعة وإخصائى المكتبات المثالى بها، الفائزين في كل من مسابقة جاليليو للابتكار والمسابقة الفنية، العاملين بالمكتبة المركزية بالجامعة، طلاب قسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب الذين ساهموا في تنظيم المعرض.

ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟