رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اتحاد الكرة يعرض على "غريب" تجديد تعاقده بزيادة 25%

السبت 23/نوفمبر/2019 - 04:00 م
شوقي غريب
شوقي غريب
علاء علي
طباعة
يعقد خلال الساعات المقبلة، عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية، التي تدير شئون اتحاد الكرة، اجتماعا مع شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، لحسم مسألة تجديد تعاقده حتى نهاية دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، والمقرر إقامتها في طوكيو الصيف المقبل.
وكانت حالة من اللغط سيطرت على الشارع المصري، بعد تسريب أنباء حول انتهاء تعاقد غريب مع الجبلاية ببطولة الأمم الأفريقية، وهو ما أكده مصدر بالجبلاية لـ"البوابة نيوز"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مسألة تجديد تعاقد غريب وجهازه أمر محسوم، وليس محل دراسة أو مفاوضات.
وأشار المصدر، إلى أن المجلس سيقوم بزيادة رواتب الجهاز الفني بالكامل، وعلى رأسهم شوقي غريب بنسبة 20 إلى 25%، بالإضافة إلى وجود مكافآت مغرية للغاية، حال تمكن منتخب الشباب من تحقيق ميدالية أولمبية.
وأضاف المصدر، أن اجتماع الجنايني وغريب، يهدف في المقام الأول إلى تنظيم مسألة استعدادات المنتخب في ظل أزمات الدوري المحلي وضفط المباريات بسبب مشاركات الأندية المصرية بالمسابقات الأفريقية وكذلك توقفات الأجندة الدولية.
وتابع أن أولويات المرحلة المقبلة ستكون للمنتخب الأولمبي، مطالبا الأندية بالتكاتف لتحقيق إنجاز بالأولمبياد.
من جهة أخرى، طلب شوقي غريب، من مجلس الجبلاية مهلة شهر لحسم موقفه في ثلاثي المنتخب الأول، وعدم إثارة الأمر خلال الوقت الراهن.
وعلمت "البوابة نيوز"، بأن هناك اتصالات تمت بالفعل مع محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، لجس النبض حول إمكانية انضمامة للمنتخب الأولمبي، خاصة بعد تصريحات مديره الفني "كلوب"، والتي تنذر بأزمة، لذلك طالب شوقي غريب بإنهاء الأمر مع مدربه، وتمهيد الطريق قبل الإعلان الرسمي.
وكشف محمد شوقي، مدرب المنتخب الأولمبي، أن الجهاز من الممكن أن يستعين بلاعب أو اثنين من المنتخب الأول، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الأمر لم يطرح حتى الآن من الأساس.
وطالب شوقي أندية الممتاز، منح الفرصة للاعبين الشباب للمشاركة بصفة أساسية مع أنديتها خلال المرحلة المقبلة، خاصة بعدما أثبتوا جدارتهم وبقوة خلال بطولة أفريقيا.
من جانب آخر، كشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية على حضور 5 آلاف مشجع لمباريات الدورى الممتاز، عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي استضافتها مصر وفاز بلقبها الفراعنة.
وأضاف مسئولو اتحاد الكرة، أنه بعد النجاح المبهر لبطولة كأس الأمم الأفريقية والحضور الجماهيرى المميز، والذي وصل إلى أكثر من 75 ألف مشجع، تم الاتفاق مع الجهات الأمنية على تواجد 5 آلاف مشجع في مباريات الدوري الممتاز سيتم تقسيمها إلى 3500 مشجع للفريق صاحب الملعب و500 للفريق الضيف و1000 لطلبة الجامعات ومراكز الشباب. 
وأكد مسئولو اتحاد الكرة، أنه سيتم زيادة أعداد الجماهير بشكل تدريجي في الفترة المقبلة من مباريات الدوري.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟