رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. الأهلي يسعى لاستئناف مسيرة الانتصارات أمام الجونة

الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 06:07 ص
فريق الأهلي
فريق الأهلي
أنس مصباح - أحمد حمزة
طباعة
يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الأجواء المحلية مساء اليوم الإثنين، عندما يحل ضيفا ثقيلًا على فريق الجونة عند الساعة الخامسة، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز، وذلك عقب انتهاء فترة التوقف بسبب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي استضافتها مصر وتوج بها المنتخب الأوليمبي.
ويسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، للحفاظ على نسق الأداء المرتفع للأهلي الذي بدأ به الموسم قبل فترة التوقف، وسط مخاوف من التأثير السلبي لفترة الغياب الطويلة عن المباريات على مستوى الفريق.
الأهلي يدخل اللقاء بالعلامة الكاملة محققا 9 نقاط من أول 3 مباريات في المركز الثالث، في حين يمتلك الجونة رصيد 4 نقاط فقط.
ومنذ صعود الجونة لدوري القسم الأول موسم 2009-2010 لعب الفريقان 14 مباراة كان التفوق كبيرا للأهلي الذي فاز في 9 مباريات وتعادلا 4 مرات، في حين تفوق الجونة مرة وحيدة. 
وتواجه فايلر مشكلة قبل لقاء اليوم، بسبب الإرهاق البدني لنجمه رمضان صبحي كابتن المنتخب الأولمبي وأحد أهم نجوم الأهلي، والذي انتظم في التدريبات الجماعية للفريق في اليومين الماضيين.
وبخلاف حالة "رمضان"، فإن باقي اللاعبين غير الدوليين لم يخوضوا مباراة طوال فترة التوقف إلا ودية واحدة أمام الاتصالات أحد أندية القسم الثالث، أما لاعبو المنتخب الأول فقد تعرضوا لظروف صعبة في أول مباراتين بتصفيات كأس الأمم الأفريقية، بالتعادل مع كينيا ببرج العرب وجزر القمر خارج مصر، ما تسبب في أزمة فقدان ثقة حاول الجهاز الفني التعامل معها خاصة بعد الهجوم الشديد على الفريق إعلاميا وجماهيريا.
أما الأزمة الحقيقية أمام فايلر اليوم تكمن في خط الوسط، لإصابة حمدي فتحي والمالي اليو ديانج، وهما العنصران الأساسيان مع الفريق في هذا المكان إلى جوار عمرو السولية.
ومن المتوقع أن يلعب الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، كأحد نقاط القوة في الفريق بعد المستوى الذي وصل إليه في الفترة الماضية.
وفي الدفاع يوجد أحمد فتحي في الجهة اليمنى ورامي ربيعة وأيمن أشرف في قلب الدفاع والتونسي على معلول الظهير الأيسر.
وفي خط الوسط سيلعب حسام عاشور وعمرو السولية، وقد يدفع فايلر بأحمد فتحي في الوسط وفي هذه الحالة يشارك محمد هاني كظهير أيمن، على أن يلعب محمد مجدي قفشة خلف ثلاثي الهجوم. 
وفي الأمام لا خلاف على حسين الشحات المتألق في الفترة الماضية، ورمضان صبحي لو تأكدت جاهزيته البدنية خلف المغربي وليد أزارو أو مروان محسن.
وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن مباراة الجونة صعبة نظرا للظروف المحيطة، مشيرا إلى أن هناك ثقة في القدرات التي يتمتع بها اللاعبون وقدرتهم على تحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط جديدة.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟