رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"مش عايزة الورد يا إبراهيم" ندوة أدبية بدير مواس

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 10:03 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
عقد نادى أدب بيت ثقافة دير مواس التابع لفرع ثقافة المنيا، ندوة أدبية لمناقشة ديوان "مش عايزة الورد يا إبراهيم"، للشاعر على إبراهيم.
شملت الندوة قراءة للديوان والتعريف بالشاعر، وهو من مواليد محافظة المنيا وخريج كلية التجارة جامعة القاهرة، كان عضوًا بنادي أدب دير مواس ثم رئيسًا للنادي قبل انتقاله إلى القاهرة، وهى مجموعة شعرية كتبها الشاعر في مراحل متفرقة بدأت منذ عام 2005.
يعبر الديوان عن شخصية الواقع المصري وما يحمله المواطنون من هموم، وكذلك عن تجربته الخاصة وتجارب المحيطين به، وتعبر أيضا عن دلالات الوفاء لدى الشاعر وواقع الشاعر وعبقريته، بدءا من الإهداء والبدايات التى تستحوذ على القارئ وتنوع الأغراض الشعرية بتمكن وطول النفس الشعري والغنائية بلا تكلف والملمح الصوفي واستخدام عده ألفاظ يتداولها الشباب وبساطه الكلمات وعمق المعنى في الديوان.
أقيم عرض غنائي للفنان عماد محمود والمواهب الشعرية والغنائية من الحاضرين على هامش الندوة، بحضور لفيف من الأدباء والشعراء منهم محمد عبد الرشيد مكادي، محمد حشمت، عيد محمود، رجب لقى، اسماعيل حلمي، نجاتي عبد البديع، هاني العباسي، محمد حماد، محمود مخيمر، حسن حمدي، أسامة أحمد، أسامة أبو النجا، واستضافة الشاعر على إبراهيم.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟