رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس افريكسيم بنك: العاصمة الإدارية تعبر عن حلم أفريقيا بتنمية الصحراء

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 06:30 م
البوابة نيوز
أميرة الرفاعى
طباعة
قال بينديكت أوكيه أوراما، رئيس مجلس إدارة بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي "افريكسيم بنك"، إن العاصمة الإدارية الجديدة تعبر عن الحلم الأفريقي بالنمو وسط الصحراء، كما تنهض أفريقيا وسط الصعوبات.
وأشاد رئيس البنك بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتفاقية التجارة الحرة الأفريقية هذا العام، لدعم حركة النمو والتنمية بدول القارة، مشيرا إلى استثمار البنك 5 مليارات دولار سنويًا لسد فجوات تمويل الاستثمار في دول القارة، ويأمل رئيس البنك أن يوفر 10 مليارات دولار سنويًا لتحقيق أهداف اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية. 
وجاء ذلك في كلمته على هامش الكلمات الافتتاحية لمؤتمر أفريقيا 2019 والذي يقام بالعاصمة الإدارية على مدى يومين.
وانطلق اليوم الجمعة، مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان "استثمر في أفريقيا”، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.
ويحضر المؤتمر عددًا من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.
ورحب الرئيس السيسي بضيوف مصر من رؤساء الدول والحكومات، والمؤسسات الدولية والإقليمية وجميع شركاء التنمية في مؤتمر "أفريقيا 2019" تحت شعار “استثمر في أفريقيا".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟