رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ارتياح في "الجبلاية" بعد نجاح بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

السبت 23/نوفمبر/2019 - 04:33 ص
 بطولة أمم أفريقيا
بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا
علاء علي
طباعة
حالة من الارتباح سيطرت على اللجنة الخماسية التي تدير شئون اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة أفريقيا للناشئين تحت 23 عاما، وخروج البطولة على أفضل ما يمكن. 
واستقر اتحاد الكرة، على إقامة حفل لتكريم المنتخب الأولمبي خلال الفترة القادمة تقديرا للإنجاز الذي تحقق، وترك المجلس حرية اختيار ثلاث لاعبين من المنتخب الأول للمشاركة في منتخب الشباب بالأولمبياد في يد شوقي غريب وجهازه الفني، وحتي في حال رفضة ضم لاعبين سيؤيد المجلس ذلك.
في نفس السياق، وافق اتحاد الكرة، على صرف مكافأت بطولة أفريقيا والتأهل للأولمبياد لجميع اللاعبين بما فيهم المصابين بناء على توصيات شوقي غريب، واتفق الجنايني وغريب على عقد جلسة نهاية الأسبوع الجاري، لتحديد خارطة الطريق خلال المرحلة المقبلة، ووضع برنامج شامل عن الاستعدادات لتقديم مستوى مميز في طوكيو الصيف المقبل.
في إطار متصل، يعقد الثنائي عمرو الجنايني وأحمد عبدالله، اجتماعا خارج أسوار الجبلاية، مع حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الأول لمناقشتة في التقرير الذي أعدة عن الفترة الماضية والتي شهدت مبارتين رسميتين أمام كينيا في برج العرب ثم جزر القمر في ملعبه، وفشل المنتخب في تحقيق أي فوز في اللقائين، ليضع نفسه في أزمة في مشوار المنتخب نحو نهائيات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.
وعلمت «البوابة» أن «البدرى» قرر القيام بفرز للاعبين بالمنتخب، وسيعتمد الفترة المقبلة على عدد من اللاعبين المميزين وعلي رأسهم مصطفى محمد، رمضان صبحي، أسامة جلال وعمار حمدي.
في إطار متصل، قال محمد فضل، عضو اللجنة المؤقتة للجبلاية، ان الباب أصبح مفتوحا لعودة الجماهير للملاعب مرة أخري.
وأضاف «فضل»، فى تصريحات لـ«البوابة»، أن المنظر الحضاري والأعداد الغفيرة التي ظهرت في بطولة أفريقيا تحت 23 عاما، هي كلمة السر نحو عودة الجماهير خاصة انها بمثابة إعادة الحياة مرة أخري للبطولات المحلية.
واختتم «فضل»: «عودة الجماهير ستكون عن طريق (تذكرتى)، وبطاقة المشجع بعد النجاح الكبير الذي احدثتة في بطولتي أفريقيا للكبار والناشئين».
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟