رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الدفاع الأمريكي يتهم الصين بتخويف الدول الآسيوية الأصغر حجما

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 05:10 م
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر
أ ش أ
طباعة
اتهم وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم "الأربعاء"، الصين باستخدام أسلوب التخويف ضد الدول الآسيوية الأصغر حجما لفرض إرادتها في بحر الصين الجنوبي، حاثا فيتنام وغيرها من دول المنطقة على صدها.
وقال إسبر - في خطاب ألقاه في الأكاديمية الدبلوماسية في فيتنام، حسبما أوردت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على موقعها الإلكتروني- "لن نقبل بمحاولات إثبات المطالبات البحرية غير المشروعة على حساب الدول الملتزمة بالقانون".
وتابع "تعارض الولايات المتحدة بحزم التخويف من جانب أي صاحب مطالبة لإثبات مطالباته الإقليمية والبحرية وندعو إلى إنهاء التنمر والأنشطة غير المشروعة".
وفي تصريحات لاحقة أدلى بها خلال زيارته لمقر الحزب الشيوعي الفيتنامي قال إسبر "نعارض بشدة انتهاكات الصين للقانون الدولي ومطالباتها المفرطة في بحر الصين الجنوبي".
وفي إطار الجهود الرامية إلى توثيق العلاقات مع فيتنام، أعلن إسبر أن بلاده ستزود قوات خفر السواحل في فيتنام بإحدى السفن الأمريكية الفائضة، مشيرا إلى أن ذلك سيتم خلال العام المقبل، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل بشأن السداد أو التوقيت المحدد.
وتعد فيتنام من أكثر دول المنطقة انتقادا للمطالبات الإقليمية الصينية في بحر الصين الجنوبي، وتتهم الصين بالتعدي على مياهها الإقليمية.
ويزور إسبر فيتنام في إطار جولة آسيوية بدأها من كوريا الجنوبية وشملت تايلاند والفلبين، والتقى خلال زيارته إلى العاصمة الفيتنامية هانوي بعدد من كبار مسؤولي الحكومة كما قام بزيارة لسجن "هوا لو" بالمدينة والذي كان يحتجز أفرادا من القوات الأمريكية خلال حرب فيتنام.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟