رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

دبلوماسي سابق: القارة الأفريقية الأولى في جذب الاستثمارات الأجنبية في 2018

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 09:30 ص
حسين هريدى
حسين هريدى
محمد خميس
طباعة
وصف السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق القارة الأفريقية بالواعدة، مشيرًا إلى أن أحدث التقارير التي صدرت عن مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمؤسسات التنمية للبنك الدولي أكدت أن القارة الأفريقية في عام 2018 تعتبر القارة رقم واحد في جذب الاستثمارات الأجنبية.
وأضاف "هريدي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، أن تدفقات الاستثمار المباشر قدرت في أفريقيا بـ 46 مليار دولار، موضحًا أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وغدًا في قمة مجموعة العشرين للدول الأفريقية، تأتي لتأكيد وترسيخ هذا التوجه نحو الاستثمار في القارة الأفريقية خلال العقود القادمة.
وأشار إلى أن معدلات النمو الاقتصادي الأفريقي من أعلى معدلات النمو في العالم وتعمل مصر على زيادة هذا المعدل في إطار الخطة المعروفة للتنمية المستدامة أجندة 2063، مؤكدًا أن الرئيس السيسي في كل المنتديات التي تتعلق بالشراكات الدولية مع أفريقيا يؤكد على هذه التنمية.
وأوضح أن الرئيس السيسي يشير دائما إلى أن القارة الأفريقية في الوقت الذي تواجه فيه تحديات هي في نفس الوقت لها فرص عديدة، مؤكدًا أن الرئاسة المصرية تعمل على تسويق الفرص للاتحاد الأفريقي في المنتديات العالمية الخاصة والشراكة مع الدول الصناعية الكبرى. 
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟