رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

هولندا تؤكد دعم السودان في المرحلة الانتقالية

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 10:01 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكدت كارين بوفين سفيرة هولندا لدى السودان، دعم بلادها للخرطوم في الفترة الإنتقالية، ووضع أطر جديدة للتعاون بين البلدين، معربة عن رغبة بلادها في تعزيز التعاون مع السودان في مختلف المجالات، وفي المحافل الدولية.
وقالت وزارة الخارجية السودانية، في بيان اليوم الإثنين، إن وزيرة الخارجية أسماء عبدالله، استقبلت سفيرة هولندا، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الدولتين، وسبل دعم هولندا للسودان خلال الفترة الإنتقالية.
وأشادت سفيرة هولندا بانفتاح السودان على المجتمع الدولي، مؤكدة دعم هولندا للسودان من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وكذلك دعم جهود السلام في السودان.
وعبرت عن رغبة عدد من الشركات الهولندية في الاستثمار في مختلف المجالات، وكذلك زيادة الفرص التدريبية وتمكين المرأة.
وقالت إن بلادها تسعى إلى الانضمام إلى مجموعة أصدقاء السودان، والمشاركة في مؤتمر المانحين المزمع عقده في شهر أبريل القادم من أجل تقديم الدعم المطلوب للسودان.
من جانبها، شكرت وزيرة خارجية السودان، سفيرة هولندا على دعم السودان في تحقيق السلام وتعزيز العلاقات بين البلدين.
واستعرضت التطورات السياسية في السودان، وأولويات الحكومة الانتقالية، المتمثلة في تحقيق السلام والنماء الاقتصادي، مشددة على أن السودان يتطلع إلى تدفق المزيد من الاستثمارات الهولندية وتقديم ما يمكن لدعم الاقتصاد السوداني، وتعزيز الشراكة بين البلدين، وكذلك أهمية دعم السودان في المحافل الدولية.
ads

الكلمات المفتاحية

"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟