رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

منسق "مودة": 540 حالة طلاق يوميا

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 11:00 م
ممدوح ناجح، منسق
ممدوح ناجح، منسق مشروع "مودة"
بليغ حمدي
طباعة
قال ممدوح ناجح، منسق مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة، إن المشروع أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي وكلف به وزيرة التضامن الاجتماعي خلال منتدى الشباب السادس للحد من ظاهرة الطلاق في المجتمع، مضيفا "نسب الطلاق في 2017 وصلت لـ198 ألف حالة طلاق سنويا، و540 حالة طلاق يوميا يعني 20 حالة طلاق كل ساعة.. وكان لازم يحصل تدخل".
وأضاف "ناجح" خلال استضافته ببرنامج "رأي عام" الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد والمذاع على فضائية TeN، أن العمل في ذلك المشروع تم من خلال شراكة حدثت بين وزارة التضامن وصندوق الأمم المتحدة للسكان والتنمية ووزارات التعليم العالي والدفاع والعدل والداخلية لدعم كيان الأسرة المصرية.
وتابع: "كيان الأسرة هو الوحدة المصغرة لكيان المجتمع، وكلما ترابط كيان الأسرة ترابط كيان المجتمع، والمشروع استفاد بالتجارب التي أطلقتها ماليزيا وسلطنة عمان للحد من ذلك الأمر، وفي أعقاب ذلك تم توجيه رسائل بأشكال مختلفة تليق بفكر الشباب الحالي وطريقة تعاملهم".
وأكد أنه تم العمل مع الشباب المقبلين على الزواج من سن 18 وحتى 25 عاما، وإجراء تدريب بـ5 جامعات في الثلاث محافظات الأعلى في نسب الطلاق وهي "القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد"، مشيرا إلى أن ذلك التدريب خضع له 20770 ألف طالب خلال العام الدراسي الماضي، ومع بداية العام الدراسي الجديد تم تعميم المشروع على مستوى الـ26 جامعة في الـ27 محافظة.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟