رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إيران تشتعل.. المحتجون في مدينة كرمانشاه يغلقون بعض الطرق الرئيسية

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 02:55 م
إغلاق الطرق الرئيسية
إغلاق الطرق الرئيسية في كرمانشاه الإيرانية
سوزان محمود
طباعة
أفادت فضائية "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل لها، اليوم الأحد، بأن المحتجين في مدينة كرمانشاه يغلقون بعض الطرق الرئيسية في المدينة، مؤكدة وقوع قتلى في صفوف المتظاهرين في إيران.
جدير بالذكر أن المظاهرات التي بدأت أول أمس الجمعة، اجتاحت مدنا إيرانية كبرى من بينها العاصمة طهران، ومشهد (شمال شرق) وسرجان (جنوب) والأحواز (غرب)، وتخللتها مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن الإيرانية، احتجاجا على قرار الشركة الوطنية الإيرانية للنفط برفع سعر البنزين 3 أضعاف مقارنة بسعره السابق في البلاد، ما أسفر عن مصرع 25 شخصا بالإضافة إلى 13 جريحا حتى الآن والأعداد مرشحة للزيادة.
وقال المدعي العام الإيراني، إن طهران "ستتصدى بحزم للمخلين بالأمن والنظام العام"، في إشارة إلى المتظاهرين الذين خرجوا احتجاجا على رفع أسعار الوقود في البلاد، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية.
كما عقد المجلس الاقتصادي الأعلى في إيران اجتماعا طارئا لبحث تداعيات رفع أسعار الوقود والاحتجاجات الشعبية بحضور رؤساء السلطات الثلاث.
وأظهرت لقطات بثها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي اشتعال النار بمحطة وقود في أحد الطرق الرئيسية في طهران.
كما قطعت السلطات الإيرانية خدمات الإنترنت عن مدن عدة في البلاد في محاولة لتحجيم التواصل بين المتظاهرين، ومنع بث مشاهد أعمال قمع المحتجين، التي قد تستفز سكان مدن أخرى للنزول إلى الشوارع.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟