رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لـ"البافا بافانا"

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 07:22 ص
المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي
كتب - علاء علي - مودي محمد
طباعة
يختتم اليوم الإثنين، المنتخب الوطني تحت 23 عاما، استعداداتهم لموقعة جنوب أفريقيا، في الثامنة من مساء غد الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة، في إطار مباريات نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر، منذ 8 وحتى 22 نوفمبر الجارى، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
فوز المنتخب في مباراة الغد تؤهله بشكل مباشر للأولمبياد، كما تصعد به إلى نهائي بطولة أفريقيا، ليتحقق هدف شوقي غريب، المدير الفني للفراعنة، والذي يضع نصب عينيه الوصول للأولمبياد هدف أول ومن ثم التتويج باللقب، متسلحا بمجموعة مميزة من اللاعبين ودعم الجماهير المصرية التي حضرت بأعداد كبيرة في المباريات الثلاث السابقة، ومن المنتظر أن يمتلئ اليوم استاد القاهرة عن آخره لتحفيز اللاعبين.
ومن المقرر أن يخوض المنتخب اليوم مرانا تكتيكيا، وتجربة خطة المباراة والبحث عن حلول هجومية جديدة لمباغتة فريق جنوب أفريقيا، الذي درس مفاتيح لعب الفراعنة بشكل جيد.
ويعتبر المهاجم المصري مصطفى محمد لاعب نادي الزمالك، أول مفاتيح اللعب لشوقي غريب، خاصة بعد حصوله على لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف.
كما يعول شوقي غريب الكثير على رمضان صبحي لاعب الأهلي، خاصة أنه كابتن المنتخب الأوليمبي، ويعتمد عليه في تغيير طريقة اللعب، خاصة أنه من أفضل لاعبي الفراعنة الشباب.
وبعد إصابة ناصر ماهر مع المنتخب الأوليمبي، أصبح عمار حمدي من أهم العناصر التي أشعلت الناحية الهجومية للفراعنة الشباب.
بينما يعتمد ديفيد نوتواني المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا على قائمة محلية شبه كاملة مكونة من 18 لاعبًا، بالإضافة إلى ثلاثة محترفين أبرزهم لوثر سينج لاعب موريرينسي البرتغالي.
ويعتبر دفاع جنوب أفريقيا من أبرز نقاط القوة منتخب "البافانا فانا"، خاصة أنه لم يتلق أي أهداف في البطولة بعد التعادل سلبيًا أمام نيجيريا بدون أهداف، وتعادل سلبي مع زامبيا ثم الفوز على كوت ديفوار بهدف دون رد، ويعتبر لوثر سينج لاعب موريرينسي البرتغالي، من أبرز مفاتيح اللعب لمنتخب جنوب أفريقيا.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟