رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المنتخب الوطني في رحلة تصحيح المسار أمام جزر القمر

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 05:48 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
علاء علي
طباعة
يدخل حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، اختبارا جديدا، في الثالثة من عصر اليوم الاثنين، عندما يلتقي المنتخب الوطني نظيرة جزر القمر، على ملعب "مالوزيني" الذي يتميز بصغر حجمة واقتراب الجماهير من أرضية الملعب، حيث يتسع لنحو 10 آلاف متفرج في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.
المباراة تمثل تحديا صعبا أمام البدري، بعد فشل المنتخب في الفوز في الجولة الأولي أمام كينيا في المباراة التي أقيمت بملعب برج العرب بالإسكندرية، وهو ما يضع المنتخب في موقف حرج، خاصة أن فشل الفراعنة في الفوز في مباراة اليوم يضعه في موقف لا يحسد عليه، ويدخله النفق المظلم، في الوقت الذي يتسلح منتخب جنوب أفريقيا بعاملي الأرض والجمهور وفي جعبته ثلاث نقاط بعد فوزه في الجولة الأولي أمام توجو خارج الديار.
وأثارت أرضية ملعب المباراة ومكانه مخاوف الجهاز الفني، خاصة أن لاعبي المنتخب غير متعودون على الضغط الجماهير وقد تؤثر على مستواهم.
وحذر "البدري" اللاعبين من الإلتحام واللعب من لمسة واحدة حتى لا يتعرضون للإصابات التي قد تغير مجريات اللعب. 
وحرص مسئولي السفارة المصرية بجزر القمر على تسهيل جميع العقبات للبعثة المصرية، وحشد عدد من الجماهير المصرية من العاملين هناك بشركة المقاولون العرب والجاليات العربية لمؤازرة المنتخب في لقاء اليوم، وتوفير حافلات لنقل الجماهير وتوفير الأعلام المصرية.
ويعاني المنتخب في مباراة اليوم من ارتفاع درجة الرطوبة بجزر القمر، وهو ما أثار قلق الجهاز الفنى للمنتخب خاصة أن درجة الرطوبة تصل خلال الفترة الحالية من 63 إلى 75%، وهو ما يؤثر على المجهود البدنى للاعبين خلال المباراة علاوة على نقص الأوكسجين.
وطالب حسام البدري، من لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز اليوم لمصالحة الجماهير الغاضبة بعد تعادل كينيا الأسبوع الماضي، ولتصحيح المسار وعدم الدخول في حسبة برما المنتخب في غني عنها، مشيرا إلى ضرورة اللعب السريع وعدم الاحتفاظ بالكرة والتسجيل مبكرا، خاصة ان الأجواء تؤثر سلبا على أداء اللاعبين، وتآخير احراز الأهداف قد يؤثرا بشكل سلبي على المنتخب.
وأشار البدري، ان منتخب جزر القمر، جيد للغاية، ويلعب بشكل جماعي ويتميز بالكرات العرضية والاختراق من الأطراف، محذرا قلبي الدفاع بعدم التقدم والمراقبة الصيقة للمهاجمين والقادمون من الخلف، والتمركز بشكل جيد في الكرات العرضية.
واستقر البدري، على التشكيل الذي يخوض به مباراة اليوم، في حراسة المرمي محمد الشناوي، ورباعي دفاعي عبدالله جمعه، أحمد حجازي، محمود علاء، أحمد فتحي، وفي خط الوسط الثنائي طارق حامد، عمرو السوليه، وثلاثي خط الوسط حسين الشحات، زيزو، محمود حسن تريزيجيه، على ان يقود محمود عبدالمنعم كهربا خط الهجوم.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟