رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمريكا والبنك الدولي يشاركان في جولة مفاوضات جديدة بشأن سد النهضة

السبت 16/نوفمبر/2019 - 03:26 م
البوابة نيوز
رنا يسري
طباعة

شارك كلا من ممثلي الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي، لأول مرة في جولة مفاوضات جديدة خاصة بملف سد النهضة بدأت في الانعقاد ١٥ نوفمبر في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وخلال الاجتماع الأول من 4 اجتماعات من المقرر عقدها، قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري المصري إن مصر ترحب بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي، مضيفا أن مصر تعول على تلك الاجتماعات أهمية كبيرة من أجل الوصول إلى اتفاق حول المسائل الفنية العالقة في تشغيل وملء سد النهضة، مؤكدا التزام مصر بالوصول إلى اتفاق عادل ومتوازن لصالح شعوب الدول الثلاثة.

وتم خلال اليوم الأول، استعراض العروض التوضيحية التي تشتمل على رؤية كل دولة في قواعد الملء والتشغيل المقترحة، حيث تم التأكيد على أن بناء المقترح المصرى تم على أساس المبادئ والأسس التي سبق وتم التوافق عليها، وتم تبادل المناقشات الفنية بخصوص استفسارات الدول الثلاثة على العروض التوضيحية المقدمة.

تعقد الاجتماعات على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث (مصر وإثيوبيا والسودان)، بمشاركة ممثلى الولايات المتحدة والبنك الدولي، في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم 6 نوفمبر الجاري وبرعاية وزير الخزانة الأمريكية وحضور رئيس البنك الدولى.

"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟