رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

القبض على نجار ينقب عن الآثار بالوادي الجديد

السبت 16/نوفمبر/2019 - 01:48 م
مديرية أمن الوادي
مديرية أمن الوادي الجديد
الوادي الجديد - محمد بدر الدين
طباعة
تمكنت مديرية أمن الوادي الجديد، اليوم السبت، من ضبط نجار واثنين آخرين خلال التنقيب على الآثار بمنطقة صحراوية بطريق الخارجة – أسيوط. 
تلقى مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، اللواء هشام لطفي، إخطارًا من العميد مصطفى مبروك، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية يفيد القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص للتنقيب عن الآثار. 
تعود الواقعة إلى ورود معلومات سرية إلى وحدة مباحث قسم الخارجة، عن قيام 3 أشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار في منطقة صحراوية نائية بطريق الخارجة – أسيوط. 
وبدأ رجال مباحث قسم الخارجة، بالتحري وتشكيل فرق وعناصر بحث سرية واستطلاع للتأكد من صحة المعلومات واستطلاع موقع تواجد التشكيل العصابي في مناطق الحفر والتنقيب عن الآثار، وبالفعل تمكن رجال وحدة مباحث قسم الخارجة، من تحديد موقع التشكيل العصابي في منطقة جبلية نائية شمال مدينة الخارجة. 
وجري استصدار إذن من النيابة العامة وتقنين إجراءات الضبط، وتشكيل قوة أمنية مدججة بالأسلحة النارية المتوسطة، مع عناصر من البحث الجنائي، ووحدة مباحث قسم الخارجة، بقيادة الرائد محمد صابر عبد الباقي، رئيس الوحدة، والنقيب مصطفى عبد الباقي، معاون مباحث اقسم الخارجة، وجري مداهمة موقع تواجد التشكيل العصابي في منطقة الكيلو 65 بطريق الخارجة – أسيوط، خلال التنقيب والحفر عن الآثار ونجحت قوات الأمن في القبض على 3 أشخاص وبحوزته معدات الحفر خلال تواجدهم داخل حفرة أسفل سطح الأرض. 
وتبين أن المتهمين الثلاثة منهم نجار ونجله وعامل وكلهم من مدينة حلوان، وبالفحص تبين أن النجار هو " ر" 61 سنة، ونجله " أ" 30 سنة، وعامل آخر يدعى " م" 28 سنة، وكشف رجال وحدة مباحث قسم الخارجة، أن النجار مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1893 إداري الخارجة، بتهمة التنقيب عن الآثار في منطقة جبلية شمال مدينة الخارجة، في شهر أبريل 2019، حيث كان النجار يحفر للتنقيب عن الآثار في منطقة جبلية شمال الخارجة، وكان بصحبته نجله " يوسف" 13 سنة، وخلال الحفر سقط الطفل داخل الحفر ولقي مصرعه على الفور فما كان من الأب إلا أن ترك نجله متوفيًا داخل الحفرة متأثرًا بجراحه، وفر هاربًا بصحبة نجله الأكبر" أ" 30 سنة، وبعد 7 أشهر عاود النجار ونجله الثاني الحفر بحثا وراء الآثار بصحبة عامل آخر وجرى ضبطهم جميعا.
وضبطت إدارة البحث الجنائي بقيادة العميد مصطفى مبروك، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، ووحدة مباحث قسم الخارجة، بقيادة الرائد محمد صابر، المتهمين الثلاثة وبحوزتهم مولد كهربائي ومعدة حفر " دقاق"، و" هيلتي"، والآلات الحفر. 
تحرر للواقعة المحضر رقم 6583 جنايات الخارجة لسنة 2019، وجري إحالة المتهمين للنيابة العامة والتي تولت التحقيقات. 
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟