رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

أمطار حتى الأحد.. الأرصاد تعلن طقس الأيام المقبلة

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 08:29 م
البوابة نيوز
محمد النجار
طباعة
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس الـ72 ساعة مقبلة، وتوقعت أن يمتد الانخفاض في درجات الحرارة ليشمل معظم الأنحاء، ويسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وإن ظل مائلًا للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيفًا ليلًا، بينما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، قد تكون رعدية أحيانًا، والرياح معتدلة.
وعن طقس غد السبت، توقعت الهيئة أن يسود طقس معتدل شمالًا حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة السبت:
السواحل الشمالية الغربية 25 17
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 25 20
الوجه البحري والقاهرة 26 20
جنوب سيناء والغردقة 29 22
شمال الصعيد 27 17
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 30 22
وحول تفاصيل طقس الأحد، يسود طقس معتدل شمالًا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلًا وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء متكاثرة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الغربية والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة الأحد:
السواحل الشمالية الغربية 26 17
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 25 18
الوجه البحري والقاهرة 26 18
جنوب سيناء والغردقة 29 21
شمال الصعيد 27 17
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 27 22​
وقال القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الساعات القادمة ستشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على أماكن متفرقة بالقاهرة الكبرى.
​وأضاف "صابر" في تصريحات صحفية، أن السحب المنخفضة بدأت في التجمع ببعض الأماكن بالقاهرة.
وأردف: "هيئة الأرصاد تتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة، في الوقت الذي ستكون هناك أمطار غزيرة على مناطق من حلايب وشلاتين ومرسى علم".
ولفت القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد، إلى أن فرص سقوط الأمطار تستمر حتى غدٍ السبت يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات، مشيرًا إلى أن الأمطار الغزيرة في حلايب وشلاتين ستنتهى الأحد بعد تحرك السحب من الجنوب ويصاحبها انخفاض درجات الحرارة.
ونصح "صابر" المواطنين، بارتداء الملابس الخريفية في هذه الأيام، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل بشكل ملحوظ لافتا أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء متكاثرة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والوجه البحرى والقاهرة وجنوبًا على مدينتى حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.
وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس السبت معتدل على كافة الانحاء نهارًا مائل للبرودة ليلًا كما تقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا شمالًا.
وتوقعت هيئة الأرصاد أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الغربية تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة وسيناء والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء.
وحول درجات الحرارة المتوقعة السبت في القاهرة 26 درجة مئوية والإسكندرية 26 درجة مئوية وشرم الشيخ 29 درجة مئوية وأسوان 29 درجة مئوية.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟