رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

المجموعة العربية للتعاون الفضائي تناقش مستجدات القمر الصناعي العربي 813

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 11:45 ص
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
تبحث اجتماعات "الحوار العربي الرابع للتعاون الفضائي"، الذي سيعقد على مدى يومين بمشاركة الدول الأعضاء في المجموعة العربية للتعاون الفضائي، الهيكل التنظيمي للمجموعة ومستجدات القمر الصناعي العربي 813، وتعزيز المشاركة العربية في المحافل والمؤتمرات الدولية.
وقالت وكالة الإمارات للفضاء، في بيان اليوم الخميس، إنها ستستضيف الاجتماعات خلال أعمال "معرض دبي للطيران 2019"، والذي يستضيفه "مطار آل مكتوم الدولي" خلال الفترة بين 17 إلى 21 نوفمبر الجاري.
وأعلنت وكالة الإمارات للفضاء عن مشاركتها في فعاليات "معرض دبي للطيران 2019"، بهدف تعزيز حضورها الدولي والتعريف بمشاريعها الحالية وخططها المستقبلية، للتعريف بآخر مستجدات القطاع الفضائي في الدولة خاصة بعد المهمة الناجحة لأول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، واقتراب موعد إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ، هذا إلى جانب تعزيز الشراكات الإستراتيجية مع مختلف الأطراف المعنية والجهات الدولية والشركات العالمية المشاركة في المعرض. 
وستشارك الوكالة من خلال مجموعة كبيرة من المسؤولين والمهندسين المتخصصين في عدد من المحاضرات وجلسات العمل التفاعلية، كما تنظم الوكالة على هامش المعرض فعاليتي "المرأة في الفضاء" و"حوار التكنولوجيا" التي ستستضيف عدد من الخبراء والمختصين وصناع القرار في قطاع الفضاء العالمي.
وأكد الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة على أهمية المشاركة في المعرض كونه يعتبر من أكبر معارض الطيران على مستوى المنطقة والعالم، ويمثل فرصة للتأكيد على التزامنا بدعم نمو قطاع الفضاء في العالم وتعزيز وتطوير علوم الفضاء والتعاون مع الشركاء الدوليين لتبادل الخبرات والمعارف، وهو فرصة سنتمكن من خلالها من مشاركة تجربتنا مع خبراء وصناع قرار دوليين". 
وأشار الأحبابي إلى أن المشاركة في النسختين السابقتين من المعرض أسهمت في إبراز الدور المحوري للوكالة في تنمية قطاع الفضاء على مستوى الدولة والمنطقة. كما توقع الأحبابي أن يشهد الجناح الأسبوع المقبل إقبالًا واسعًا واهتمامًا كبيرًا من قبل زوار المعرض، في ظل الإنجازات الكبيرة والمشاريع المتميزة التي تعمل عليها وأطلقتها الوكالة مؤخرًا".

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟