رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

23 نوفمبر.. المهندسين الكيميائيين تعقد مؤتمرها الدولي العاشر

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 01:44 ص
جمعية المهندسين
جمعية المهندسين
إيناس العدوي
طباعة
تعقد جمعية المهندسين الكيميائيين مؤتمرها الدولي العاشر للهندسة الكميائية تحت عنوان " الصناعات التحويلية والتنمية الاقتصادية " خلال يومي 23-24 نوفمبر الجاري تحت رعاية وزراء البترول، والإنتاج الحربي، قطاع الأعمال العام، البيئة. 
ويتناول المؤتمر على مدى يومين سبعة محاور رئيسية وهي الأول الاتجاهات التكنولوجية الحديثة ويتضمن صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات، والأسمدة، والصناعات التحويلية القابلة للتطبيق في مصر.
المحور الثاني التحديات في مجال مصادر الطاقة التقليدية والجديدة والمتجددة ويتضمن إنتاج البترول والغاز الطبيعي الحالي والمتوقع، والتحديات في مجال صناعة تكرير البترول وتصنيع الغاز، ترشيد الطاقة من منظور التنمية المستدامة، والوقود من مصادر متجددة وبديلة خلايا الوقود، وطاقة الهيدروجين، احتواء غازات الاحتباس الحرارى.
المحور الثالث الصناعات التحويلية والصناعات الصغيرة والمتوسطة ويشتمل على تعظيم الاستفادة من الخامات الطبيعية في الأراضى والمياه المصرية، والصناعات التحويلية في مجال الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية والصيدلية، والصناعات الصغيرة وإدارة البحث والتطوير.
المحور الرابع الوضع الحالي والمستقبلي للتنمية المستدامة والهندسة الخضراء والحفاظ على البيئة في مصر وفية التصنيع صديق البيئة الإيكولوجيا الصناعية، التعامل مع المخلفات والنفايات الخطرة والمشعة، إدارة المخلفات الصلبة (زراعية وصناعية)، اعاده تدوير المخلفات، والهندسة الخضراء.
المحور الخامس الاتجاهات الحديثة في مجال تحلية المياه وترشيد الاستهلاك وهي تحلية مياه البحر، ترشيد استخدام المياه في الزراعة والصناعة والاستهلاك الشخصي.
المحور السادس الاتجاهات الحديثة في مجال الهندسة الكيميائية وآثارها على الصناعات التحويلية ويتضمن هندسة التفاعلات الكيميائية الكيميائية الحيوية، تطبيقات ظواهر الانتقال، هندسة التحكم والأمان والمخاطر، هندسة التآكل، هندسة المواد، تطبيقات تكنولوجيا النانو، وتطبيقات تكنولوجيا الأغشية نصف المنفذة.
المحور السابع النمو الاقتصادي والصناعات التحويلية ويناقش تأثير ضمانات وحوافز الاستثمار على المنظومة، وخبرات بعض الدول المثيلة (فيتنام – كوريا - ماليزيا)، ودور إدارة الموارد البشرية والتعليم والتدريب الهندسي في منظومة الصناعات التحويلية.

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟