رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تظاهرة حب لرامي جمال على السوشيال ميديا

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 05:16 ص
رامى جمال
رامى جمال
كتبت- مريم الفطاطرى
طباعة
فوجئ جمهور ومحبو المطرب والملحن رامى جمال بإعلانه إصابته بمرض «البهاق»، بعد ظهور بقع بيضاء اللون بمناطق بجسده، دون أن يجد له علاجًا، وقرر رامى جمال أن يشارك الجمهور الأمر ليضع حلين أمامه إما الاعتزال أو أن يتقبله الجمهور بهذا الشكل، قائلًا: «الحمد لله الذى أحبنى فابتلانى وقدرنى على الصبر.. من فترة ظهرت بقع بيضا في جسمى وبالكشف عرفت إنه مرض البهاق، وجربت أنواع علاج كتير ودكاترة كتير ومفيش فايدة»، وأضاف: «رضيت وسلمت أمرى لله عشان عرفت إن الزعل بيزوده وكفاية شغلانتى وصعوبتها والقلق الدائم من المستقبل، وفعلا بقى بيزيد لدرجة لفتت نظر ناس كتير، اللى بقى يقوللى هتتعامل إزاى وأنت فنان واللى يخاف يسلم عليا واللى يسألنى هو ده معدي».
بمجرد إعلانه عن إصابته بمرض «البهاق» لجمهوره، والكشف عن نيته في اعتزال الفن والغناء، تحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالفنانين إلى حالة من الدعم غير المسبوق للمطرب والملحن رامى جمال، ويرون أن الحل الأمثل هو الوقوف بجواره في محنته وإقناعه للرجوع عن قرار الاعتزال، مؤكدين أن مرضه غير مؤثر وأن حب الجمهور ومن حوله هو الذى سيخرجه من هذه الأزمة. وكان على رأس هؤلاء المطربة اللبنانية إليسا، التى دعمت رامى جمال بكلمات مؤثرة، عبر حسابها الرسمى على «تويتر»، حيث أعادت نشر كلامه وعلقت عليه قائلة: «ممنوع تغيب وممنوع يكون البهاق عذر لغيابك.. وجودك أساسى ومثل ما أنت بتقول: أصل الحكاية مش حكاية «شكل»... حكاية روح».
ودعم أيضًا الفنان تامر حسنى صديقه، المطرب والملحن رامى جمال، بعد إعلان الأخير إصابته بمرض «البهاق» عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، موجهًا كلامه لجمهوره، ونشر تامر حسنى صورة تجمعه برامى جمال على حسابه الشخصى على «إنستجرام». وكتب تامر على الصورة قائلًا: «رامى جمال يا حبيبى أنت فنان كبير ومحبوب وليك قيمتك وكل الناس بتحبك ومفيش حاجة هتعطلك عن نجاحك، وبعدين افتكر إن مايكل جاكسون جاله نفس اللى جالك وبقى أسطورة مبتتكررش خااااالص وأنت فنان وعارف.. بحبك يا رامي». وقررت الفنانة راندا البحيري، دعم المطرب والملحن رامى جمال عقب إصابته بمرض «البهاق»، وذلك عبر حسابها الشخصى على «إنستجرام»، حيث نشرت صورة لرامى وكتبت عليها قائلة: «ربنا يقدرك على اللى هتشوفه أكيد من المجتمع، بس أنا عن نفسى بنصحك... تولع الناس، وخليك مع القريبين، وانجح، واشتغل أكتر من الأول كمان، بحبك جدًا».
كما قامت الفنانة زينة بدعم الفنان رامى جمال وكتبت زينة عبر حسابها الرسمى بموقع إنستجرام: «ربنا يعفو عنك، للأسف إحنا في دنيا ما بترحمش، والنَّاس بقت صعبة يا ريت نحاول يكون في قلوبنا رحمة»، وتابعت: «قول الحمد لله والنَّاس الرحيمة كتير واعتبرنى من أهلك والإنسان بموهبته واحترامه وأخلاقه وبس».
الشاعر أمير طعيمة جاء ضمن قائمة الفنانين الداعمين للمطرب والملحن رامى جمال على طريقته الخاصة وكتب «طعيمة» عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «هو أنا معترض على حاجات كتير في البوست ده لأنى بقابلك وشايف إنك بتحلو وزى القمر.. والأهم من ده كله يا رامى إنك فنان وبتحترم جمهورك كملحن وكمطرب، يعنى مش عارضة أزياء عشان تفكر في الاعتزال والكلام الفاضى ده».
وقالت له الفنانة إيمى سالم، «كمل واعمل اللى بتحبه وإحنا معاك وفى ظهرك، ووجهت الفنانة لطيفة، رساله دعم لرامى، قائلة: «حبيب قلبى يا رامى يا مبدع يا محترم يا مختلف، اوعى تفكر كده أول حاجة لازم تقول الحمدالله على كل حاجة، ده مرض حصل لناس كتير وتعالجت منه الحمد الله وبعدين إحنا بنحبك على موهبتك وفنك الرائع وكل جمهورك وأنا منهم بنبقى مستنيين جديدك دايمًا».
وقالت الفنانة عبير صبرى في تدوينه لها: «الفنان إنسان طبيعى معرض لكل شيء مرض ابتلاء.. تعب وغيره بعض من الناس اللى مبتفهمش كده وترهقه وتكون عبء زيادة عليه بتعليقاتها السخيفة أو اللى مفيهاش أدب ولياقة، ولا فيها رحمة بتخلى فنان يسيب شغله، لأنه تعرض لمحنة، ممكن أى حد يتعرض لها بسبب الكلام القاسى اللى هتتحاسبوا عليه قدام ربنا.. لأن الدين بيقول الكلمة الطيبة صدقة.. رامى جمال إنت فنان كبير وليك جمهور بيحبك وبينتظرك.. كمل مشوارك وربنا هيشفيك ويعافيك.. بتقبلك لمرضك ومحبة جمهورك ودعواتهم.. أنت أقوى من المرض وكلنا معاك».
والفنانة إيمان العاصى، «حبيبى يا رامى أنت أقوى من أى حاجة وفنان وموهوب ونجم، وكل ده ولا حاجة قصاد نجاحك وحبك لفنك ربنا يقدرك على الناس عديمة الإحساس ربنا يخليلك ناريمان بالدنيا».
يذكر أن عددا من مشاهير العالم أصيبوا بنفس المرض، ولم يوقفهم عن مسيرتهم في عالم النجومية، وعلى رأسهم مايكل جاكسون، أميتاب باتشان، هولى مارى كومز، وشانتيل براون يونج أو «وينى هارلو» وهى أشهر عارضة أزياء في العالم، والممثل الأمريكى جون هام، والنجم الكوميدى الأمريكى ستيف مارتن، والممثل الكوميدى جو روجان مصاب بالبهاق على يديه ومعصميه، وتوماس لينون، والمغنية تمار براكستون، إضافة إلى المغنى ثونج سونج.
رامى جمال اسمه الحقيقي، رامى جمال عبدالوهاب الفقي، وهو من مواليد المنصورة ودرس في كلية التربية الموسيقية، وكانت بداية دخوله مجال الموسيقى من خلال لحن أغنية فيلم «فرح» التى حملت اسم «وأنا جنبك» التى غناها أحمد فوزي، كما لحن أغنية فين لياليك للمطرب فضل شاكر، وتعاون مع كثير من الفنانين في تلحين أغنياتهم، أشهرهم محمد حماقي، تامر حسني، هيفاء وهبي، بهاء سلطان، هشام عباس، أنغام، شيرين عبدالوهاب، آمال ماهر، نوال الزغبي، مصطفى قمر، رامى عياش، محمد فؤاد، تامر عاشور وغيرهم.
وقرر رامى جمال احتراف الغناء عام ٢٠١١، وأصدر أول ألبوماته «مليش دعوة بحد» ٢٠١١، وفى نفس العام شارك في البوم « شخبطة ع الحيط» ٢٠١١ مع محمد حماقي، خالد عز، تامر على وغنى فيه ثلاث أغنيات وهى «أنا معذور، بحبك بشكل مختلف، والوصية».
وفى عام ٢٠١٣ أصدر البوم «فترة مش سهلة» وفى ٢٠١٤ البوم «ملناش إلا بعض ثم صدر له مؤخرًا ألبوم «ليالينا» في عام ٢٠١٨.

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟